متابعات

هيئة الأطباء البياطرة تستعد لتعبئة ومواكبة أضحية العيد

تستعد الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة عبر مكوناتها في القطاعين العام والخاص،لتعبئة والمواكبة لأضحية العيد،وذلك من أجل المساهمة في إنجاح هذه المناسبة الدينية.

ويشارك أكثر من 1200 طبيب بيطري بالقطاع الخاص،و500 طبيب بيطري بالقطاع العام من أجل الوقوف ميدانيا على الحالة الصحية الجيدة للمواشي الموجهة للذبح في عيد الأضحى.كما يقومون بالتأطير اليومي والمستمر لوحدات التسمين، وتحسيس الكسابة من أجل الانخراط في عملية تسجيل وترقيم الأغنام والماعز المعدة للذبح في عيد الأضحى لتسهيل تتبع مسارها.

ويسهر هؤلاء الأطباء، كذلك، على مراقبة الأعلاف ومياه الشرب المستعملة خلال الزيارات الصحية الميدانية التي يقومون بها داخل وحدات التسمين، حيث يشددون على ضرورة احترام الشروط السليمة للتغذية مع الاستعمال المعقلن للأدوية البيطرية الموصوفة على مستوى هذه الوحدات.

وتسعى الهيئة إلى التحسيس والتوعية بضرورة استعمال الأدوية والمواد البيطرية المرخصة واحترام مدة السحب، علاوة على المراقبة بشكل يومي وطيلة أيام الأسبوع للمواشي بالأسواق الأسبوعية إلى جانب مراقبة اللحوم على مستوى المجازر .

وحسب البلاغ،فإن الأطباء البياطرة العاملين بالمصالح البيطرية على امتداد ربوع المملكة معبؤون للقيام بالمداومة طيلة أيام عيد الاضحى المبارك من أجل تأطير جيد للمواطنين،وتقديم كافة المعلومات اللازمة لكي تمر هذه المناسبة في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *