مجتمع

الخلفي: الحكومة لم تتخذ أي قرار في زيادة الحد الأدنى للأجور

قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس بالرباط، إن الحكومة لم تتخذ لحن الآن أي قرار بشأن الزيادة في الحد الادنى للأجور.

وأضاف الخلفي في لقاء صحافي عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة عبد الإله ابن كيران، أن المذكرة المطلبية للنقابات طرحت الموضوع المتعلق بالحد الأدنى للأجور مؤكدا “عدم وجود أي قرار لحد الآن في هذا الشأن”.

وذكر بأن البرنامج الحكومي يتضمن جانبا يتعلق بتدعيم القدرة الشرائية للمواطنين، لكن إلى غاية اليوم لم يتم اتخاذ أي قرار في موضوع الحد الأدنى للأجور، وحينما يتخذ قرار في هذا الشأن، في إطار آليات الحوار، سيتم الإعلان عنه.

وأكد أن الحكومة تتطلع لجولة ثانية من الحوار الاجتماعي من أجل مواصلة التفاعل مع المطالب المطروحة من قبل النقابات، معتبرا أن الحكومة تعاطت بمسؤولية مع المذكرات المطلبية التي رفعتها النقابات خلال المحطة الأولى للحوار الاجتماعي التي جرت في جو مسؤول.

وأبرز أن الحكومة تتطلع أيضا إلى التعاطي مع هذه المطالب بلغة مبنية على الصراحة والمسؤولية، والتعاطي الإيجابي مع المطالب المعقولة الواقعية، مع العمل في الوقت ذاته على تقوية آليات الحوار الاجتماعي على المستوى الوطني.

وفي سياق متصل قال الخلفي هناك عمل مكثف يتم القيام على مستوى القطاعات الحكومية المعنية لضمان التفاعل المسؤول والإيجابي مع القضايا المطروحة على مستوى الحوار الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *