آخر ساعة

شعراء عرب ضيوف على المنتدى الدولي للفن والأدب “إزوران” بورزازات

انطلقت، منذ مساء الجمعة بقصر المؤتمرات بورزازات، فعاليات الدورة السابعة للمنتدى الدولي للفن والأدب “إزوران” (الجذور)، الذي تنظمها جمعية الاحياء للثقافة والتنمية بهذه المدينة.

ويشارك في هذا الملتقى الأدبي، المنظم على مدى ثلاثة أيام بدعم، على الخصوص، من عمالة إقليم ورزازات والمجلس البلدي ومندوبية الثقافة، ثلة من الشعراء من مصر (هاني الصلوي) وتونس ( سنية مداوري) والجزائر( عبد الحليم مخالفة)، بالاضافة الى عدد من الشعراء المغاربة وخاصة المنحدرين من منطقة ورزازات.

وتهدف هذه التظاهرة الخاصة بالفن والأدب، المنظمة تحت شعار جذور الثقافة المغربية بين سؤال الهوية وتحديات الواقع، الى تشجيع الانتاجات الأدبية المحلية والعمل على تشجيع السياحة الثقافية والتعريف بالموروث الثقافي والحضاري للاقليم، فضلا عن كونها تشكل فضاء لتلاقح التجارب بين الأدباء والشعراء والفنانين المحليين مع نظرائهم من المغرب وخارجه.

وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى على الأهمية التي يكتسيها المنتدى لابراز المواهب الادبية والفنية الشابة، خاصة وأنها خصصت حيزا مهما للشعر والأدب الأمازيغي باعتباره مكونا أصيلا من مكونات الثقافة المغربية المتسمة بالتنوع والتعدد.

وأبرزت الدور الذي يلعبه الجانب الثقافي في تقريب الشعوب وتعزيز نجاح مختلف السياسات، مثمنة دور المجتمع المدني المتسم بالحيوية والانخراط في المجال الثقافي، مما يستدعي مضاعفة الجهود لتدعيم هذه الحركية وضمان شروط نجاحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *