الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بوطالب: وزارة السياحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع السفن السياحية

بوطالب: وزارة السياحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع السفن السياحية

مشاهد

ترأست لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، يوم أمس الخميس 9 نونبر 2017 في مقر قبطانية ميناء الدار البيضاء، لقاء مع مسيري “شركة كرنيفال”، وهي واحدة من أبرز الشركات المالكة للسفن السياحية في العالم.

وحضر هذا اللقاء، والذي كان الغرض منه المناقشة مع المهنيين ودراسة سبل تطوير النشاط، عدد من المتدخلين في القطاع، وكذلك المهنيين المعنيين بمجال السفن السياحية.

وخلال هذا اللقاء قامت بوطالب بإبراز الاهتمام الذي منحته الوزارة للسفن السياحية في المغرب. وهو ما تحقق من خلال بناء ثلاثة موانئ مخصصة لهذا المجال السياحي، في كل من طنجة وأكادير والدار البيضاء. وذكرت بوطالب أيضا بمناطق الجذب السياحي في المملكة والتي تتميز بموقعها الاستراتيجي الجغرافي والطبيعي، وامتداد شواطئها، وثرواتها الثقافية، مما يسمح بتطوير النشاط السياحي بسفن سياحية تنافسية.

وأثناء المناقشات مع مسيري “شركة كرنفال”، تم تدارس آفاق تنمية سياحة السفن السياحية، وسبل التعاون لإعادة تنشيط هذا المجال، نظرا للحالة الدولية الصعبة. حيث أنه في عام 2017، انخفض نشاط الرحلات البحرية بنسبة 36.4٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. وفي نهاية يوليوز 2017، كان انخفاض الوافدين لميناء طنجة بحوالي 66٪ و 36٪ في الدار البيضاء.

كما سلطت لمياء بوطالب الضوء على الجهود التي تبذلها جميع الإدارات العمومية المعنية للتصدي للصعوبات الرئيسية التي يواجهها مهنيو السياحة المرتبطة بالسفن السياحية. والتزمت كاتبة الدولة أيضا بالمساعدة في إعطاء دفعة قوية لرجال الأعمال، من خلال إنشاء خارطة طريق بالتعاون مع مختلف الشركاء لتعزيز موقع المملكة كوجهة مرجعية لسياحة السفن السياحية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *