تربية وتعليم

أساتذة سد الخصاص بالرباط يحتجون لتسوية وضعهم الإداري

احتج حولي مائتي من الأساتذة المنتسبين إلى التنسيقية الوطنية لـسد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية صباح الاثنين أمام مقر وزارة التربية الوطنية، من أجل تحقيق مطلبهم المتمثلة في “تسوية وضعهم الإداري والمالي”.

وقد حج الأساتذة المنتسبين إلى التنسيقية من عدد من مدن ومداشر المملكة للإحتجاج ضد ما وصوفه بالظروف المزرية التي تعيشها هذه الفئة.

وأكدت التنسيقة في كلمة لها خلال الوقفة أنها عازمة على خوض أسبوع احتجاجي قابل للتمديد ابتداء من اليوم 28 أبريل 2014 كمعركة وطنية ممركزة بالرباط من أجل الضغط والتصعيد.

ورفع الأساتذة شعارات قوية ضد وزير التربية الوطنية محمد بلمختار ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، مطالبين الحكومة، التي وصفوها بحكومة الواجهة، بإدماجهم وتسوية وضعيتهم القانونية والمالية.

وأكدت التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية في بيان لها توصلت ”مشاهد أنفو” بنسخة منه ” أنها تتشبث بتسوية الوضعية القانونية والادارية والمالية لكافة الأساتذة دون قيد أو شرط وبإرجاع كل الأساتذة في مختلف التنسيقات المحلية بتارودانت،ـ واشتوكة ايت باها، مراكش، اكادير، تازة، القنيطرة، لمزاولة مهامهم،

وأردف بيان التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية، توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منه، إن “هذه الأشكال الاحتجاجية تأتي في وقت يتسم بالهجوم المتتالي على ما تبقى من مكتسبات الشعب المغربي وفي إطار سياسة تعليمية خاضعة لمنطق السوق، تهدف بالأساس، حسب البيان، إلى تفويت خدمة التعليم كخدمة عمومية وأضاف البيان “أن ما ترمي إليه الحكومة يستدعي الدفاع باستماتة عن المدرسة العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *