طب وصحة

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي للجمعية العالمية لجراحة القلب للأطفال

تحتضن مدينة مراكش، خلال الفترة من 15 إلى 19 يونيو المقبل، النسخة السابعة من المؤتمر الدولي للجمعية العالمية لجراحة القلب للأطفال وجراحة القلب الخلقية ، والدورة الأولى من مؤتمر الجمعية الإفريقية لجراحة القلب للأطفال وجراحة القلب الخلقية.

ويشارك خبراء جراحة قلب الأطفال وأمراض القلب الخلقية من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث الذي يهدف إلى تبادل الأفكار والتقنيات الجديدة في جراحة الأطفال.

وسيتناول المؤتمر، الذي ينظمه قسم جراحة القلب والأوعية الدموية التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، 3 مواضيع هي العلاج الجراحي ومتابعة رباعية فالو وتخصيصها في الدول النامية، والعلاج الجراحي لمرض الصمام التاجي الروماتيزمي، وستتمحور من الناحية العملية حول ورشتين هما علاج رباعية فالو ومرض الصمام التاجي الروماتيزمي، ثم كيفية تصميم وإدارة مركز جراحة قلب الأطفال في الدول النامية، وخاصة في إفريقيا.

وساهم قسم جراحة القلب والأوعية الدموية في المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش وكلية الطب والصيدلة في مراكش في تطوير جراحة القلب للأطفال في إفريقيا من خلال تكوين الأطباء. وحتى الآن، تم تكوين جراح واحد ويوجد تسعة آخرون قيد التكوين.

وسيشكل هذا المؤتمر فرصة لإقامة علاقات بين الأطباء الأفارقة ونظرائهم من القارات الأخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *