متابعات

التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث 1500 منصب شغل في الهندسة

أعلنت الحكومة، الممثلة من طرف وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة،وشركة Capgemini Engineering Morocco عن توقيع مذكرتي تفاهم لإحداث 1500 منصب شغل إضافي في أفق سنة 2026.

وقد تم توقيع مذكرتا التفاهم من طرف وزير الصناعة والتجارة،رياض مزور، وإدريس العسري، المدير العام لشركة Capgemini Engineering ، ورئيس المجلس القطري كابجيميني المغرب. ويتعلق الأمر بتوقيع من شأنه تعزيز مكانة المغرب كوجهة تكنولوجية وهندسية بالنسبة لكبار الآمرين بالأعمال الدوليين، وخاصة الأوروبيين، مما يُجسِّد ديناميكية الموارد البشرية للمملكة.

وصرح مزور، وزير الصناعة والتجارة، بأنه “في سياق الانتعاش القوي لنشاط كبار الآمرين بالأعمال الدوليين، يعتبر إحداث مناصب الشغل الإضافية رافعة كبرى لنمو وجاذبية بلدنا. ويظل تعهد واستثمار المجموعات الرائدة مثل شركة Capgemini في قطاع الهندسة أمراً بالغ الحيوية. ونحن نعرب عن فخرنا بمواكبة هذا التطور الخاص بالمهن الهندسية لترحيل الخدمات بالمغرب، ونحن نحرص أيضا على دعم الارتقاء النوعي للكفاءات الوطنية، وتعزيز المهن في هذا القطاع، علاوة على إمكانية تشغيل الشباب. تِلكُم هي المكونات المحورية لاستراتيجيتنا، التي تنسجم تمام الانسجام مع التوجيهات الملكية السامية بشأن التسريع الصناعي، وإحداث وتطوير المنظومات الصناعية الناجعة”.

وتعمل Capgemini Engineering Morocco في إطار الاستراتيجية العامة للمجموعة على اجتذاب وتنمية أفضل الكفاءات في المجال الهندسي. ويلتزم الرائد العالمي في هذا المجال – الذي اخْتِيرَ هذه السنة “كأفضل مشغل” والذي يحتفل هذه السنة بمضي 15 سنة على استقراره بالمغرب – بمواكبة الارتقاء النوعي لكافة مواهبه.

وتُوفر فِرق Capgemini Engineering Morocco ، التي يمثل العنصر النسوي بها نسبة 47 في المائة من الطاقم العامل، خدمات لفائدة زبنائها الذي يتوزعون على 13 بلدا ويعملون في قطاع السيارات والقطاع السِّكَكي والجوي، فضلا عن علوم الحياة.

وهكذا، تؤكد مذكرتا التفاهم على توفير الدولة المغربية لمواكبة ودعم فعال في هذا الشأن، من خلال إعداد مواهب في مجالات الهندسة الصناعية ودعم نمو هذا القطاع ذي القيمة المضافة العالية. مِمّا سيسمح باجتذاب المزيد من المواهب التي ستأتي لتعزيز صفوف 3000 مهندس أو منتسب للشُّعَب العلمية من المؤهلين الذين يشكلون فرق Capgemini Engineering Morocco.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *