آخر ساعة

جهة كلميم السمارة تحتضن المعرض الجهوي للكتاب في دورته الرابعة

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم السمارة بدعم من مديرية الكتاب، والخزانات والمحفوظات وبتعاون مع ولاية جهة كلميم السمارة والمجلس البلدي لكلميم، الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للكتاب في الفترة الممتدة من 28 أبريل الى03 مايو 2014، تحت شعار “القراءة مرتكز أساسي لبناء المجتمع”، وذلك بفضاء ساحة القسم.

وتهدف هذه المبادرة الثقافية إلى تشجيع القراءة وتقريب الخدمة الثقافية من المواطن وخصوصا ما يرتبط منها بالكتاب والنشر، وتثمينا لجسور التقارب بين القارئ المتلقي والمنتجين للمادة الثقافية.

كما تشكل هذه الدورة حلقة أخرى في مسار هذا المعرض الذي تحرص وزارة الثقافة على تنظيمه السنوي، إيمانا منها بدوره التنويري، وحرصا على تكريس وتشجيع فعل القراءة، وإتاحة الفرصة لدور النشر المغربية لتقديم الإصدارات الجديدة وترويج الكتاب وتقريبه من المواطن.

هذا وسيشارك في هذا المعرض 18 عارضا يمثلون هيئات ودور نشر وطنية ومكتبات محلية. وسيكون الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة يوم الاثنين 28 أبريل 2014 على الساعة السادسة مساء.

ستقام على هامش المعرض الجهوي للكتاب أنشطة موازية موجهة للأطفال تهدف إلى تحفيز هاته الشريحة على القراءة، لما تكتسيه من أهمية بالغة في تكوين شخصية الطفل، إلى جانب تشجيع الكتاب والمنشورات الموجهة للصغار.

ويتضمن البرنامج أنشطة فنية ومسابقات شعرية وورشات تهتم بالرسم، مع أنشطة ترفيهية تتخللها وصلات إنشادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *