آخر ساعة

تأسيس منتدى وطني للتوجيه التربوي بأكادير

انعقد يوم الثلاثاء 29 أبريل 2014 على الساعة الرابعة بعد الزوال بفضاء الإنسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة إبن زهر بأكادير الجمع العام التأسيسي للمنتدى الوطني للتوجيه التربوي.

وافتتحت أشغال الجمع العام التأسيسي للمنتدى بكلمة لمنسق اللجنة التحضيرية إبراهيم أبراغ، والتي تناول فيها جميع الجوانب المرتبطة بفكرة التأسيس لمنتدى يعنى بالتوجيه، مع التذكير بالمراحل والأشواط التي تم قطعها لإخراج الفكرة لأرض الواقع وترجمتها على حيز الوجود، بعدها أعطيت الكلمة لباقي الحاضرين.

وأكد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية خلال كلمته، على أهمية التوجيه التربوي لدى التلميذ والطالب على حد سواء، وثمن فكرة تأسيس المنتدى، مبرزا كذلك دور الجامعة في تكوين وتخريج الطلبة.

وفي المنحى نفسه ذهبت مختلف تدخلات الحاضرين التي أجمعت على أهمية فكرة المنتدى ومشروعة، مؤكدة على أهمية التوجيه في تشجيع التمدرس والمساهمة في الحد من الهدر المدرسي.

قبل انتخاب هياكل المنتدى، تمت قراءة مشروع القانون الأساسي للمنتدى وبعد مناقشته وإدخال التعديلات اللازمة عليه صودق عليه بإجماع الحاضرين.

ومن بين أهداف المنتدى: المساهمة في الرقي بالمنظومة التعليمية وترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار، وتقوية القدرات المعرفية للتلاميذ وتسهيل توجيههم نحو الجامعة مع الانفتاح على الشباب، والاهتمام بقضايا التربية والتكوين والتأهيل والبحث العلمي.

وقد جاءت تشكيلة المكتب المسير كما يلي:

– الرئيس: أحمد صابر

– النائب الأول: إبراهيم أبراغ

– النائب الثاني :المختار المواحل.

– الكاتب العام: محمد أفقير

– نائبه: المختار الفرياضي.

– أمين المال: إسماعيل عنيبة

– نائبته: صفاء مونيب.

– المستشارون: الحسن جوهري، خديجة يوسفي، محمد أبراغ، نزيه أبواه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *