خارج الحدود

رسمي .. السيسي وصباحي مرشحين رسميين لرئاسيات مصر

أعلنت “اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية” في مصر رسميا، الجمعة، عن اسمي عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي كمرشحين للانتخابات الرئاسية.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن اللجنة “أصدرت اليوم قرارها بإدراج عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته عبد الفتاح السيسي، وحمدين عبد العاطي عبد المقصود صباحي، وشهرته حمدين صباحي، بالقائمة النهائية للمرشحين، وذلك بحسب ترتيب التقدم بأوراق ترشحهما إلى اللجنة”.

وأضافت الوكالة أن لجنة الانتخابات الرئاسية “قررت نشر قرارها بإعلان القائمة النهائية بأسماء المرشحين، بالجريدة الرسمية لمصر، اليوم الجمعة، وفي صحيفتي (الأهرام) و(الأخبار) بعدد يوم غد السبت”.

وحسب المصدر ذاته، فإن إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية السيسي وصباحي كمرشحين رسميين يتيح لكل منهما رسميا الشروع في حملته الانتخابية حتى نهاية يوم 23 مايو الجاري، حيث تبدأ في أعقاب ذلك فترة “الصمت الدعائي” (توقيف الحملة الانتخابية) لمدة يومين إثنين، قبل بدء عملية الانتخابات الرئاسية يومي 26 و27 مايو الجاري.

يذكر أن عبد الفتاح السيسي كان يشغل مهام وزير الدفاع والإنتاج الحربي في الحكومة المصرية الحالية، ثم قدم استقالته من منصبه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية، أما منافسه حمدين صباحي، فهو زعيم “التيار الشعبي”، وهو تجمع سياسي تأسس في أعقاب ثورة 25 يناير ويضم تيارات ليبرالية ويسارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *