آخر ساعة

جهة سوس ماسة درعة تحتفي باليوم العالمي للصحافة

نظم المركز المغربي للدراسات والأبحاث في حقوق الانسان و الإعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة يومين دراسيين حول الإعلام الجهوي بين حرية الرأي والتعبير وأخلاقيات مهنة الصحافة، وذلك بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بأكادير وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة درعة والإسيسكو والمجلس الجماعي لمدينة أكادير ويتعاون مع المرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام، والاتحاد المغربي للصحافة الالكترونية فرع أكادير.

وافتتح هذا اللقاء بجلسة أولى تحت عنوان: “رهانات الإعلام الجهوي بين حرية الرأي و التعبير وأخلاقيات المهنة”، حيث تحدث الأستاذ المحجوب بن سعيد، مسؤول قسم الإعلام والاتصال في الإسيسكو عن جهود هذه الأخيرة في تعزيز حرية الإعلام من خلال خططها واستراتيجيتها.

كما تحدث خلال اللقاء مجموعة من الأستاذة، ناقشوا فيه مواضيع تتعلق بالاعلام الجهوي وجدلية الحرية واحترام اخلاقيات المهنية. فيما تميز اليوم الثاني في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحافة، بورشات تكوينية هامة بتنسيق من الأستاذ محمد العلالي، أستاذ بالمعهد العالي للإعلام  الاتصال.

وكانت الورشة الأولى من تأطير الأستاذين خالد الوزيعة والمختار الموحل، حول موضوع: “الإعلام المكتوب والإلكتروني”. أما الورشة الثانية، فقد كانت من تأطير الأستاذين الصافي الناصري وهشام مدعشا حول موضوع: “الإعلام السمعي البصري”.

وتتويجا لفعاليات اليوم التكويني تم تقديم مجموعة من التوصيات والخلاصات للمشاركين وتوزيع الشواهد التقديرية تعبيرا عن امتنانهم لمجهوداتهم المبذولة في إنجاح هذه الفعاليات.

* صحافية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *