تربية وتعليم

نقابةٌ بكلية العلوم بأكادير تدعو الإدارة إلى عدم التمييز بين الأساتذة

أعلن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للتعليم العالي بكلية العلوم أكادير، عن رفضه القاطـع لكل ما أسماها “أشكـال الميـز والحكـرة والمـس بكرامة الموظفين من خلال معايير منح تعويضات المهام عن حراسة الامتحانات والتي أقل ما يمكن أن يقال عن أسسها أنها غامضة وبعيدة كل البعد عن الموضوعية وغير منصفة ولا تشجع على العطاء”.

ودعا المكتب في بيان له عقب اجتماع عقده بحر الأسبوع المنصرم، إدارة الكلية للانكباب على إيجاد الحلول لكل المشاكل العالقة من قبيل؛ تحسين ظروف العمل وتوفير وسائله، وجبر ضرر التقاعد لدى بعض الموظفين، والمساواة في التكريم السنوي والاحتفاء بالمتقاعدين.

وشدد المكتب في بيان توصلت”مشاهد.أنفو” بنسخة منه، على انخراطه اللا مشروط في كل المبادرات الرامية لتطوير ظروف العمل وخدمة أوضاع موظفات وموظفي كلية العلوم، معربا في الآن ذاته عن حرصه الشديد على “دعم تجربة العلاقة التشاركية الواعدة من خلال المساهمة في توفير كل الشروط الإيجابية لتفـادي زرع بوادر التوترات بهذه الكليـة التي سبـق وأن نالـت أكثر من حقها في هذا الباب”، حسب تعبير لغة البيان.

وأكد المكتب على تشبثه الراسـخ بالحوار وثقافـة الحـق والواجـب كخيـار مبدئي لخدمـة المؤسسـة، مهيبا بالمسؤوليـن عـن إدارة الكليـة بعدم الحيـاد عن خـط الحكامـة الجيدة واستحضار مضاميـن الدستـور المغربـي في تأطير المساواة.

* صحافية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *