مجتمع

سوس: حملة تحسيسية للوقاية من كورونا في أوساط العمال الفلاحيين

تنظم “الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للفواكه والخضر” (أبيفيل)، و”الجمعية المغربية لملففي الفواكه والخضر” ( أمكوم)، ابتداء من يوم 7 أكتوبر الجاري حملة تحسيسية وتواصلية للوقاية من جائحة “كوفيد 19 “، وذلك في أوساط المشتغلين في القطاع الفلاحي بمنطقة سوس ماسة.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة، أن هذه الحملة المنظمة تحت شعار ” بوقايتنا نحافظو على حياتنا وخدمتنا ونساهمو فضمان القوت اليومي ديال مواطني بلادنا” ، ستستمر على مدى خمسة أسابيع، وستشمل الأسواق الأسبوعية وأسواق الخضر والفواكه، والتجمعات السكنية بمناطق الإنتاج، وأوساط العاملات والعمال والتقنيين والاطر العاملة بالضيعات الفلاحية ووحدات التلفيف ، إضافة إلى أرباب وسائل نقل العاملات والعمال ، وكذا أماكن تجمعاتهم ( الموقف).

وسيسهر على تنشيط ورشات التحسيس والزيارات الميدانية مستشارون من المديرية الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية لسوس ماسة، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، حيث سيتم تسخير مجموعة من الوسائل اللوجستيكية لهذه الغاية، وذلك بما يضمن القيام بحملات تحسيسية متنقلة وفعالة، توظف الصوت والصورة، سواء تعلق الأمر بأوساط الفلاحين العاملين في الضيعات الزراعية، أو داخل محطات التلفيف.

وحسب المصدر نفسه، فمن جملة الأهداف المتوخى تحقيقها من وراء هذه الحملة، هناك الحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين في القطاع الفلاحي، وحث مختلف الفاعلين بقطاع الخضر والفواكه على التقيد بالتدابير الوقائية وذلك لتفادي العدوى وصون السلامة الصحية لجميع العمال، وإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي وضمان سيرورة نشاط وحدات الإنتاج ومحطات التلفيف.

كما تهدف هذه الحملة إلى الحفاظ على وثيرة تموين الأسواق الداخلية على المستوى المحلي والجهوي والوطني إلى جانب استمرار نشاط الصادرات الفلاحية، والحفاظ على مناصب الشغل مع العمل على خلق فرص وظيفية جديدة، فضلا عن مساهمة الفاعلين في القطاع الفلاحي ، بوصفهم قوة اقتراحية، مع باقي المتدخلين في جهود الوقاية من جائحة كورونا.

للإشارة فإن هذه الحملة التحسيسية التواصلية تنظم بشراكة مع كل من ولاية جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي، وعمالة إنزكان ايت ملول، وإقليمي اشتوكة ايت باها وتارودانت.

كما تنظم هذه الحملة بتعاون مع الفيدرالية البيمهينة المغربية لإنتاج وتصدير الخضر والفواكه، والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، والمديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية لسوس ماسة، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *