وطنيات

بنكيران يرفض “التصنيفات المجحفة” الوارة في التقارير الدولية

أكد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، يوم الخميس بالرباط، أن المغرب يرفض “التصنيفات المجحفة” في حقه، الواردة في التقارير التي تصدرها بعض المنظمات الدولية، ولاسيما في مجال حرية الصحافة والتقرير حول التعذيب.

وأوضح الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية إدريس الأزمي، في ندوة صحفية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن بن كيران أكد في كلمة بالمناسبة أن المغرب بقدر ما هو مستعد للاعتراف بالأخطاء التي قد تعتري كل عمل عمومي واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيحها، بقدر ما يرفض بقوة التصنيفات المجحفة للمملكة في التقارير الدولية التي تصدرها بعض المنظمات الدولية، والتي تثير عدة تساؤلات حول المنهجية المتبعة، والمعايير المعتمدة والتناقضات الحاصلة.

وأضاف رئيس الحكومة أنه من المستغرب أن هذه التقارير لم تأخذ بعين الاعتبار التطور الملموس الحاصل على أرض الواقع وعلى مستوى التشريعات والمؤسسات، مؤكدا في هذا السياق عزم الحكومة على التصدي بقوة للمحاولات المتخذة بطريقة منحازة لتشويه صورة بلادنا.

وتطرق بن كيران، بهذه المناسبة، إلى المجهودات التي بذلتها المملكة على مدى عقود في مجال تكريس واحترام حقوق الإنسان والحريات، وإلى التقدم المهم الذي سجلته والذي تقارن فيه بالدول المتقدمة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *