سياحة | هام

محطة تغازوت باي .. افتتاح فندق هيلتون سنة 2018

وقعت شركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تغازوت، عقد تدبير مع المجموعة الفندقية هيلتون وورلدوايد، من أجل افتتاح، خلال سنة 2008، وعلى بعد 17 كيلومترا شمال مدينة أكادير، فندق هيلتون تغازوت باي (منتجع شاطئي وصحي).

وأفاد بلاغ لمجموعة هيلتون بأن إحداث فندق هيلتون تغازوت باي (المنتجع الشاطئي والصحي)، باستثمار يقدر ب33 مليون دولار، يندرج في إطار تنمية المحطة السياحية تغازوت باي، المتواجدة بسفوح جبال الأطلس، والمطلة على الساحل الأطلسي.

ونقل البلاغ تأكيد نائب الرئيس المنتدب لمجموعة فنادق هيلتون وورلدوايد لتنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باتريك فيتزغيبون، أن “تواجد السياح بالمغرب زاد بأكثر من الضعف منذ العام 2000، وأن السوق يواصل فرض وجوده”.

وأضاف أن “التنمية التي تشهدها محطة تغازوت باي ستساعد الحكومة المغربية على بلورة طموحها برؤية المغرب من بين العشرين وجهة سياحية الأولى في العالم”.

ومن جهته، عبر المدير العام لشركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تغازوت، أحمد أولهنا، عن اعتزازه بالتعاون مع علامة عالمية رفيعة المستوى مثل مجموعة هيلتون.

وأشار البلاغ إلى أن اتفاق الأجواء المفتوحة بين المغرب وأوروبا، مكن من افتتاح عدد مهم من الخطوط انطلاقا من أسواق رئيسية كألمانيا وفرنسا وإسبانيا نحو مطارات مغربية، وهو ما ساهم في تشجيع تدفق وفود مهمة من السياح على محطة تغازوت باي، منجذبين بشواطئها الهادئة ومناظرها الجبلية الآسرة.

وتندرج محطة تغازوت باي المتواجدة على بعد أربعين دقيقة من مطار أكادير الدولي، في إطار رؤية 2020 لوزارة السياحة.

وتسهم هذه المحطة الساحلية، المصممة وفق مقاربة مندمجة ومستدامة، في الحفاظ على الموارد الطبيعية، مع احترام الثقافة المحلية.

وتضطلع شركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تغازوت، المحدثة في يوليوز 2011، بتهيئة وتطوير وتسويق وتدبير محطة تغازوت باي، وهي شركة مجهولة الإسم برأسمال يقدر ب700 مليون درهم، في ملكية أربعة مساهمين مغاربة هم صندوق الإيداع والتدبير (45 في المائة)، والصندوق المغربي للتنمية السياحية (25 في المائة)، وشركاء الجنوب (فرع مجموعة أكوا) المساهمة ب25 في المائة، إضافة إلى الشركة المغربية للهندسة السياحية (5 في المائة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *