ثقافة وفن

ليلى .. فنانة تشكيلية شابة من آيت ملول تتألق في سماء الأردن

استطاعت الفنانة التشكيلية الشابة ليلى الباز والتي تنحدر من مدينة آيت ملول، من الظفر بالميدالية الذهبية بمعرض العرب للفنانين التشكيليين في دورته الأولى بالأردن، متفوقة على 40 فنانا من مختلف الدول العربية، وذلك في حفل حضره سفير المغرب بالأردن وشخصيات أخرى هامة.

وشاركت ليلى الباز بثلاث لوحات، مزجت فيها ألوانا من الثقافة المغربية، وجسدت فيها التراث المغربي، قائلة في تصريح لـ “مشاهد.أنفو” بعد عودتها للمغرب، إنها عمدت إلى تجسيد المرأة الأمازيغية كواحدة من مفردات التنوع الثقافي بالمغرب، وعملت على إظهار شخصيتها من خلال اللباس، والزخرفات الممزوجة مع التراث.

ليلى الباز

وأضافت الفنانة الشابة ليلى أنها حاولت من خلال بعض لوحاتها إبراز علامات الوجه والوشم، ولاحظت أن الفن التشكيلي الأردني يلتقي كثيرا مع الفن التشكيلي المغربي في تجسيد الطبيعة والألوان المستخدمة، مشيرة إلى أنها تستعمل الألوان التي تبعث على التفاؤل والفرح داخل النفس.

جدير بالذكر أن الفنانة ليلى الباز ذات 19 ربيعا، مهووسة بالكتابة أيضا ولها عدة كتابات في مجال القصة والشعر، كما قامت بالمشاركة في عدة معارض وطنية، لكنها تأسف لعدم اهتمام الإعلام المحلي بالنجاح الذي حققته رغم أنها مثلت المغرب أحسن تمثيل.

هذا، ومن المنتظر أن تشارك الشهر المقبل في معرض للفن التشكيلي بأكادير، كما أنها مدعوة إلى معرض أخر في دبي خلال الأشهر القليلة القادمة.

* صحافية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *