خارج الحدود

النصيحة الذهبية: ابتسمي لبث أجواء من السعادة للآخرين

الابتسامة وسيلة رائعة تضيف التألق على مظهرك في لحظات، لكنها أيضاً مفيدة للجسم والروح بطرق مختلفة، فعندما تبتسمين تعطين دفعة من النشاط والتألق إلى صحتك وجاذبيتك.

نحن نميل إلى الانتباه إلى الأناس الذين يبتسمون، فالشخص السعيد هو الأكثر جاذبية للآخرين مقارنة بالذين يبدو على محياهم العبوس والتجهم. ابتسموا لتدخلوا قلوب الناس، فالوجه الفرح يضيئ الغرفة ويغير أمزجة الآخرين ويجعلهم أكثر سعادة.

القلق والإجهاد يمكن أن يظهر بسهولة على وجوهنا وبالتالي يعدي الآخرين، لذلك غيروا مزاجكم ومزاج من حولكم بالابتسام ومحاربة علامات القلق في ثوان قليلة.

الابتسامة هي أيضاً الحل السحري الذي يغير مزاجنا، فكلما وجدت نفسك في موقف سيء أو مزعج، ابتسمي فقط وسيتغير مزاجك للأفضل. انت بهذه الخطوة تخدعين جسمك لمساعدتك في تغيير حالتك المزاجية السيئة.

الابتسامة تعزز جهاز المناعة على العمل بشكل أفضل، فهي تحسن وظائف المناعة وتجعلك أكثر استرخاء، كما أنها فعالة جداً في محاربة الانفلونزا ونزلات البرد.

الدراسات السابقة أظهرت أن الإبتسام يساعد على فرز الاندورفين والسيروتونين، وهي مسكنات ألم طبيعية، وتعطي شعوراً بالفرح. هذا يعني ان الابتسامة اشبه بالمخدرات الطبيعية! أخيراً وليس آخراً، الابتسامة تساعد على شد الوجه وجعله أكثر نضارة، فابتسمي لتكوني أصغر سناً وأفضل حالاً!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *