آخر ساعة

أكادير تحتضن إلى غاية الخميس القادم منتدى التكوين والتنمية في دورته الخامسة

انطلق الاثنين 2 يونيو وإلى غاية الـ 5 منه، بالمركب الثقافي محمد جمال الدرة، أشغال منتدى التكوين والتنمية، تحت شعار “الجمعيات دعامة المجتمع وأساس التنمية”، الذي ينظمه المنتدى المغربي للتنمية والثقافة وحوار الحضارات، وذلك احتفاء بالذكرى الخامسة لتأسيسه.

وافتتحت أشغال الملتقى بمداخلة أولى حول “التواصل المؤسساتي” من تقديم إسماعيل عنيبة، رئيس مصلحة التواصل في الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات RAMSA، تلتها مداخلة ثانية حول “التسيير والتسويق الجمعوي” من طرف يونس لبطار أستاذ ومستشار في العلاقات العامة.

وسيكون المشاركون في المنتدى يوم غد مع موعد مع لمياء الفريدي المحامية والعضو باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، حول “المسؤولية المدنية لأطر ومسيري الجمعيات”، فيما يخصص الدكتور إبراهيم الحياني الأستاذ والباحث السوسيولوجي مداخلته في اليوم ذاته لموضوع “الجمعيات وتدبير الصراعات الاجتماعية -مقاربة سوسيولوجية”.

وسينشط مداخلات يومي الأربعاء والخميس كل من الأستاذ حسن مبركي المستشار في التشغيل بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، حول موضوع “المشروع الشخصي”، والأستاذ خالد قباع الباحث في التنمية المحلية حول “الجمعيات والمقاربة التشاركية”.

وإلى جانب الأنشطة السالفة الذكر، سيتم عرض تجارب جمعوية في التكوين والتنمية في دائرة مستديرة، وستختتم أشغال الندوة بتوزيع الشواهد على المشاركين يوم الخميس على الساعة السابعة مساء حتى العاشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *