آخر ساعة

انطلاق المعرض الوطني الثاني للمنتجات المحلية بأكادير

انطلقت مساء الخميس بساحة بيجاوان بأكادير فعاليات النسخة الثانية للمعرض الوطني للمنتجات المحلية الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة درعة، من 5 إلى 8 يونيو الجاري بمشاركة حوالي 120 عارضا من مختلف المناطق والتعاونيات والجمعيات الفلاحية والشركات والمؤسسات المعنية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار “المنتجات المحلية: موروث ثقافي من أجل تنمية مستدامة”، سلسلة من الأنشطة العلمية يؤطرها أساتذة وخبراء مختصون وتسليم جوائز لأفضل العارضين المشاركين، بالإضافة إلى فقرات فنية مختلفة تحييها فرق أحواش من مختلف مناطق الجهة.

ويتطلع هذا المعرض، الذي ينظم على مساحة إجمالية تقدر ب 1200 متر مربع وتغطي حوالي 180 رواقا، إلى استقطاب أزيد من 20 ألف زائر، كما يرنو إلى أن يكون أرضية للتواصل واللقاء من أجل تبادل الخبرات والتجارب.

وشدد رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية السيد علي قيوح في تصريح للصحافة على أهمية هذه التظاهرة التي تخصص للمنتجات المحلية اعتبارا لما تزخر به الجهة من ثراء وتنوع في هذا المجال، مشيدا في ذات الوقت بالمشاركة المكثفة لعدد من التعاونيات والجمعيات من مختلف جهات المملكة.

ومن جانبه، أشار المدير الجهوي للفلاحة السيد أهرو برو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن تنظيم هذه الدورة الثانية للمنتجات المحلية بأكادير يعتبر تتويجا لما تشهده الجهة من تطور مضطرد في هذا المجال بحيث أصبح كل إقليم يحتفي بمنتوجه المحلي الخاص، مؤكدا أن الجهة استطاعت أن تحقق في بعض السلاسل الإنتاجية جميع الأهداف المسطرة لها في أفق 2020 ضمن مخطط المغرب الأخضر.

وأبرز أن هذه الدينامية التي يعرفها مجال المنتجات المحلية على مستوى الجهة، والتي تمثل أزيد من 70 في المائة من المنتجات المحلية على المستوى الوطني، هي ما شجع الشركاء الوطنيين والدوليين على دعمها وتثمينها لاسيما بفضل مساندة الفاعلين المؤسساتيين ووكالات التعاون الدولي.

يشار إلى أن حفل افتتاح هذه التظاهرة تميز على الخصوص بحضور عامل عمالة إنزكان آيت ملول السيد حميد الشنوري ورئيس مجلس الجهة السيد إبراهيم الحافيدي ورئيس الجماعة الحضرية لأكادير السيد طارق القباج وممثلي التنظيمات والغرف المهنية وعدد من البرلمانيين والمنتخبين المحليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *