متابعات

انتخاب الزميلين فتحاوي وأغريس بالمجلس الوطني لنقابة الصحافة‎

أسفرت نتائج الجمع العام للنقابة الوطنية للصحافة المنعقد بطنجة على مدى يومي السبت والأحد عن انتخاب كل من الزميل عز الدين الفتحاوي رئيس فرع النقابة بأكادير وصحفي بجريدة مشاهد، والحبيب أغريس مراسل جريدة العلم بأكادير كعضوين بالمجلس الوطني للنقابة، التي آلت رئاستها لعبد الله البقالي

وتم انتخاب البقالي، المرشح الوحيد لرئاسة النقابة، بإجماع كافة أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي البالغ عددهم 126 عضوا، الذين يمثلون مختلف المنابر الصحافية ووسائل الإعلام الوطنية من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة والكترونية.

وتم أيضا انتخاب يونس مجاهد، الرئيس السابق للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، كاتبا عاما للمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة.

واعرب عبد الله البقالي، في تصريح للصحافة عقب انتخابه، عن عزمه “على مواصلة مسار النقابة الوطنية المغربية للصحافة والاستمرار على نفس النهج الذي رسمته النقابة من أجل خدمة مصالح الجسم الصحافي”، مضيفا أن مجال الصحافة والإعلام بالمغرب يعرف العديد من الاختلالات ويواجه تحديات كبيرة تتطلب تعبئة النقابة ومناضليها.

وأبرز البقالي أن “التحدي الحالي هو المساهمة، بعزم وصدق، في دعم المشروع السياسي الديمقراطي للمغرب من أجل صحافة قوية بمقدورها أداء مهمتها النبيلة”، مشيرا إلى أن المغرب يعرف “تحولات سياسية عميقة، والتي ستواصل النقابة الوطنية المغربية للصحافة دعمها”، من أجل تكريس قيم الحرية والديمقراطية.

وأكد البقالي على الالتزام بالشفافية والوضوح كـ “عقيدة أساسية” لعمل النقابة وكل هياكلها، بما في ذلك تقاسم المعطيات مع الصحفيين وابلاغهم بجميع الملفات التي سيتم معالجتها والنقاشات الجارية داعيا الصحفيين إلى “التعبئة الكاملة لمواجهة كل التحديات”.

وتم خلال فعاليات المؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذي يتزامن مع الذكرى الـ 50 لتأسيس النقابة، انتخاب المكتب التنفيذي واعضاء السكرتارية العامة للمجلس الوطني الفيدرالي، كما تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، فضلا عن المصادقة على تقارير لجنة القوانين واللجنة التنظيمية والقضايا المهنية والبيان العام للمؤتمر.

وشارك في هذه الفعالية 380 مؤتمرا يمثلون صحافيي ومهنيي وسائل الإعلام المختلفة ومختلف الفروع المحلية للنقابة المتواجدة بمختلف مناطق المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *