آخر ساعة

تتويج مدير مكتب “لاماب” بأكادير بجائزة رابطة وكالات الأنباء المتوسطية لأفضل مقال

عادت جائزة تحالف وكالات الأنباء المتوسطية (أمان) لأفضل مقال برسم سنة 2014 لوكالة المغرب العربي للأنباء (وكالة الأنباء المغربية) عن مقال للصحفي حسين ميموني بعنوان “حين كانت معاصر السكر بتارودانت رقما صعبا في موازين القوى العالمية”.

أما جائزة (أمان) لأفضل صورة فعادت للمصور نونو فيريرو (وكالة الأنباء البرتغالية “لوسا”) عن صورته حول الحريق الذي اندلع الصيف الماضي وسط البرتغال والذي لقي فيه أربعة من رجال الإطفاء حتفهم.

وسلمت هاتين الجائزتين، الأربعاء، في حفل أقيم على هامش الدورة الـ 23 للجمعية العامة لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية المنعقد بأليكانتي (جنوب شرق إسبانيا).

يشار إلى برنامج الجمعية العامة لـ (أمان) لهذه السنة تضمن عددا من القضايا منها على الخصوص العلاقة بين الاتصال والدبلوماسية، والتحدي المتمثل في الهجرة في القرن 21، وتطوير أدوات وآليات وسائل الإعلام.

وأطلقت فكرة إنشاء منظمة لوكالات الأنباء المتوسطية خلال ندوة دولية حول “البحر الأبيض المتوسط واتصالات الغد” نظمتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) في نوفمبر 1991 بمناسبة الاحتفال بذكراها الـ 30.

ومن بين ما تهدف إليه رابطة وكالات الأنباء المتوسطية (أمان) تبادل المعلومات وتعزيز الحوار والتطوير والتعاون بين وكالات أنباء حوض البحر الأبيض المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *