خارج الحدود

زوجان هنديان مسنان شغوفان بكرة القدم يحضران المونديال للمرة التاسعة‎

بدأ شغفهما بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قبل اكثر من ثلاثة عقود في اسبانيا، وها هما، بانالال شاتيرجي (81 عاما) وزوجته شاتالي (72 عاما)، في طريقهما من الهند التي تعشق رياضة الكريكت، الى البرازيل جنة كرة القدم.

وقال بانالال خلال توقفه في سنغافورة في طريقه مع زوجته الى البرازيل لحضور بطولة كأس العالم للمرة التاسعة “قد تكون هذه المرة الاخيرة وانا سعيد جدا لحصولي على فرصة متابعة المونديال في البرازيل”.

واضاف في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة فرانس برس “لطالما كنت احلم بحضور كأس العالم في البرازيل. فهي معقل كرة القدم”.

ويقيم الزوجان شاتيرجي في مدينة كالكوتا في شرق الهند وهما من مشجعي كرة القدم منذ فترة طويلة جدا. وكان بانالال اداريا متطوعا في مجال هذه الرياضة في شرق الهند منذ مطلع السبعينات.

وقد كانت تجربتهما الاولى مع كرة القدم مميزة جدا في العام 1982 عندما حصل لهما صديق كانا يقيمان عنده في لندن، على بطاقات للمونديال الذي استضافته اسبانيا، ولفت خلاله اللاعب الشاب آنذاك دييغو مارادونا انظار العالم للمرة الاولى.

وقال بانالال “الحماسة في كأس العالم تلك بلغت مبلغا بحيث عقدت العزم الا افوت اي كأس عالم اخرى في المستقبل”.

وبعد اربع سنوات على ذلك توجه وزوجته الى المكسيك حيث قاد مارداونا منتخب الارجنتين الى الفوز بالكأس في ملعب ازتيكا.

ويوضح “المباراة النهائية بين الارجنتين والمانيا الغربية كانت لا تنسى. وفاز المنتخب الارجنتيني بنتيجة 3-2 وكانت الاجواء حماسية جدا”.

وفيما يبقى مارادونا البطل المطلق بالنسبة لشايتالي، فان زوجها مشجع كبير للبرازيل ويتحدث بفخر عن لحظة قبول بيليه بان يلتقط صورة معه.

الزوجان اللذان لا اطفال لهما ويعيشان على اجر بانالال التقاعدي البالغ 7500 روبية (125 دولارا) يدخران طوال السنة لكي يتمكنا من دفع كلفة الرحلة كل اربع سنوات.

ويقول “في السنوات الاربع الاخيرة امتنعت عن اكل طبق السمك المفضل لدي وفي كثير من الايام كنت لا اشبع كليا لاضمن ان لدينا ما يكفي من المال للانتقال الى البرازيل لمتابعة كأس العالم”.

وتحقق شايتالي بعض المال الاضافي ايضا من خلال خياطة اثواب الساري وقد استحدث الزوجان ايضا صندوقا لكأس العالم يضعان فيه المال كلما تمكنا من ذلك.

ويحمل الزوجان معهما الى البرازيل بعض المواد الغذائية بما في ذلك اكياس من رقائق البطاطا والشاي.

وقد اعجب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتفانيهما فقدم لهما المسكن مجانا في البرازيل في جين تساعدهم محطة تلفزيون محلية في الحصول على بطاقات لدخول الملاعب.

وطوال الفترة التي تمكن خلالها الزوجان من حضور نهائيات كأس العالم، لم ينجح المنتخب الهندي في التأهل الى المونديال الا ان ذلك لم يثبط حماستهما.

ويصف بانالال ان شغفه بكرة القدم اشبه ب”الادمان” في حين ان زوجته تعرف كل التواريخ والملاعب والنجوم في كل دورات كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *