مجتمع

الإدارة العامة للكهرباء تهدد نقابيي الـ UMT بسوس

على إثر الإحتجاجات المتتالية لنقابيي المكتب الوطني للكهرباء، وآخرها الوقفة الإحتجاجية التي نظمت أمام الإدارة الإقليمية للمكتب بتارودانت، يحاول مدير مركزي من الإدارة العامة تقويض نضالات الشغيلة الكهربائية عبر الهجوم على النقابيين والتهديد بتقزيم التنقيط السنوي لكافة المضربين.

ولإمتصاص موجة الإحتجاج عمد ذات المدير إلى تحريض مجموعة من الأطر والمدراء ضد نضالات نقابة الإتحاد المغربي للشغل بسوس، والعمل على إفشال الوقفة الإحتجاجية التي سينظمها الكهربائيون يوم السبت 28 يونيو 2014 أمام المديرية الجهوية بأكادير.

وتأتي هذه الوقفة، حسب تصريح مسؤول نقابي، كشكل احتجاجي على الأوضاع المتدهورة التي يعرفها قطاع الكهرباء خاصة اللامبالاة التي تتعامل بها الإدارة الجهوية مع مطالب الشغيلة، وأضاف ذات المصدر أن الكهربائيين بالمنطقة كانوا مضطرين لتصعيد احتجاجاتهم ردا على سياسة الباب المسدود الذي تنهجه الإدارة.

وأشار أن الوقفات الإحتجاجية المتتالية تعد تنديدا بالمآسي الإنسانية التي أصبحت ترتكب في هذه المؤسسة، بما في ذالك سوء التدبير التقني والإداري، والتدخل في الشأن النقابي مع التضييق على المستخدمين في مستحقاتهم، والرجوع عن الاتفاقات والوعود إقليميا وجهويا، والشطط في استعمال السلطة واستغلال آلية المؤسسة للأغراض الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *