آخر ساعة

المكسيك: البوليساريو تتلقى صفعة جديدة خلال اجتماع مجلس الأممية الاشتراكية

باءت مناورات “البوليساريو” وداعميها بالفشل الذريع، لتتلقى صفعة جديدة، بعد أن أخفقت في برمجة مقترح قرار تسوية حول النزاعات في العالم يتبنى أسلوب المغالطة في ما يتعلق بنزاع الصحراء المغربية.

وقال الحبيب المالكي، رئيس لجنة الهجرات المنبثقة عن الأممية الاشتراكية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “وفد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي شارك في هذا الاجتماع تمكن، من خلال تدخله وشنه لحملة قوية لدى قادة الأممية الاشتراكية والعديد من أعضاء الوفود المشاركة، من التصدي لهذا المقترح وإفشال كل محاولات عرضه على التصويت”.

وأكد المالكي، الذي يشغل أيضا رئيس اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في هذا الصدد، أن الحزب تقدم بمقترح يحث فيه كافة الأطراف على اتخاذ مبادرات مشتركة من أجل دعم ومساندة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي مقبول ومتوافق عليه لقضية الصحراء.

وإلى جانب الحبيب المالكي، ضم وفد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المشارك في هذا اللقاء، الذي انعقد من 30 يونيو إلى 1 يوليوز، كلا من السيدتين وفاء حجي رئيسة الأممية الاشتراكية للنساء، عضو المكتب السياسي، وخدوج السلاسي الكاتبة الوطنية للمنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات، ومحمد بنعبد القادر عضو لجنة العلاقات الخارجية للحزب.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة للمشاركين لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتداعيات الأزمة العالمية والحكامة الدولية، وبؤر الصراع وكيفية تسوية النزاعات في العالم، وتعزيز الديمقراطية، إضافة إلى الأدوار التي تضطلع بها الأممية الاشتراكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *