وطنيات

بنكيران .. حصيلتي إيجابية وشكرا للمغاربة لتحملهم الزيادات

عاد عبد الإله بنكيران ليتحدث للمغاربة عن فضل الحكومة التي يترأسها، في إخراج المغرب من الأزمة التي كانت تهدده بعد احتجاجات 20 فبراير شاكرا المغاربة على تحملهم الزيادات الأخيرة.

واعتبر رئيس الحكومة إبان تقديمه لحصيلة حكومته أمس الثلاثاء أن “أهم الإنجازات تتمثل في تهدئة الشارع، وإنقاد المغرب من سيناريوهات مصر وسوريا وليبيا”، مشيرا إلى أن حكومة العدالة والتنمية ”نزلت بردا وسلاما على المغرب، وهدأت شوارعه وبقيت هادئة إلى اليوم”.

وأشار بنكيران في معرض كلمته إلى أن “الملك محمد السادس لعب دورا مفصليا في صيانة النموذج المغربي الذي أصبح أكثر تميزا وإشعاعا بقيادته وذلك بحفاضه على استقرار البلد وتجاوز الربيع العربي”.

بنكيران الذي كان يتحدث بمقر البرلمان أمس الثلاثاء عن إنجازات سنتين ونصف من ولايته أشاد بما وصفه بـ “الحصيلة الإيجابية للحكومة التي تتبنى مبدأ الإصلاح في ضل الاستقرار”، وهي ذات الجملة التي بات يكررها منذ الأشهر الأولى من توليه منصب رئيس الحكومة المغربية.

وأكد بنكيران على النجاح التدريجي للنموذج المغرب المبني على إنتاج ثقافة سياسية رافضة للتحكم والإقصاء، تقوم على التعاون مع المؤسسات عوض التنازع في ما بينها”. مشيدا بربحه لورقة الإشراف على الانتخابات، قائلا إنه “لأول مرة يبدأ الاستعداد للانتخابات قبل ذلك بسنة وبإشراف مباشر لرئيس الحكومة”.

خلال كلمته أمام مجلس النواب والمستشارين “رفعت عدد من البرلمانيات لافتات للتنديد بتصريحات رئيس الحكومة الأخيرة والتي احتقر فيها عمل المرأة، معتبرا أن خروج المرأة للعمل ساهم في انطفاء البيوت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *