تربية وتعليم

المقصيين من مباراة التعليم يعتصون أمام أكاديمية التعليم

خاض طيلة يوم الخميس 10 يوليوز 2014، مجموعة من الطلبة المرشحين لمباراة المراكز الجهوية للتعليم، اعتصاما انذاريا داخل الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم لجهة سوس ماسة درعه.

وحسب إفادة المتضررين فإن الوقفة تأتي بعد إقصائهم من لائحة المنتقين لاجتياز مباراة ولوج المراكز الجهوية للتكوين، رغم توفرهم على نقط تفوق نقط المنتقين، واستيفائهم لجميع الشروط المقررة في المذكرة الوزارية المنظمة للمباراة حسب قولهم.

وأضافت نفس المصادر أن الطلبة المجازين سيواصلون اعتصامهم داخل الأكاديمية حتى أن يحل المشكل، ويسود تذمر كبير بين المحتجين باللامبالاة التي أبان عنها المسؤولبن، خصوصا أن مطالبهم عادية كإرفاق نتائج الانتقاء مع المعدلات والميزات، أو إعلان معدل النقط المسموح به.

وفي نفس السياق أكد أحد المتضررين أن المسئؤول الأول عن التعليم في الجهة معروف بعناده، مبررا ذلك، بأن معطلي المنطقة وأساتذة سد الخصاص ذكريات سابقة بقيت محفورة في أذهانهم لحد اليوم.

وأكدت مصادر من الإدارة أنه يمكن أن يحل المشكل بالنسبة للمعتصمين، بعد أن يقدموا طلبات المراجعة، وقد تم إرسال أرقام الامتحان عبر الهاتف لجميع المعتصمين اللذين إستوفوا الشروط، ولم يتم مراجعة كل الملفات رغم وجود عدد كبير من المتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *