اقتصاد

مهاجرون يتهمون السلطات في العيون بتعقيد مسطرة الاستثمار

عبر عدد من المهاجرين يوم الأحد 10 غشت 2014 عن إمتعاضهم من المسطرة المعقدة التي تنهجها الجهات الوصية اتجاه الملفات التي يقدمونها قصد إحداث مشاريع استثمارية في الصحراء، وذلك نتيجة الأزمة الإقتصادية العالمية، إلى جانب الظروف الصعبة التي بات يعيشونها في المهجر، ما دفعهم إلى التفكير في نقل تجاربهم إلى الأقاليم الجنوبية للمساهمة في التنمية.

وجاء ذلك على هامش لقاء نظم بالمركز الجهوي للاستثمار بمدينة العيون، تخليدا لليوم الوطني للمهاجر والذي اختار له المنظمون شعار “الجيل الأول من مغاربة العالم تكريم جيل من العطاء”.

هذا وحضر اللقاء عدد من المسؤولين بالجهة، استهله المنظمون بعرض شريط تحفيزي لدفع المهاجرين للاستثمار في بلدهم فيما تركزت عموم المداخلات على ضرورة إيلاء أهمية قصوى للملفات التي يقدمونها للجهات الوصية.

وعلاقة بالموضوع خلدت جمعيات المجتمع المدني بالداخلة اليوم نفسه، داعية إلى ضرورة التجاوب مع الإستراتيجيات المقترحة حول التنمية والإستثمار بالجهة، فيما وجهت جمعية تعنى بالمهاجرين، رسالة خطية إلى والي جهة وادي الذهب الكويرة ضمنتها عدة مقترحات ومطالب على رأسها تسهيل المآمورية على المهاجرين حتى يتسنى لهم الاستثمار في أحسن الظروف، وذلك قصد توفير مناصب شغل للتخفيف من حدة البطالة التي تهدد الحكومات والأوطان حسب مضمون الوثيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *