آخر ساعة

إسدال الستار عن فعاليات موسم سيدي محند أوشن أقرقاو بجماعة التامري

تحت شعار ”تراث .. ثقافة .. تنمية ” أسدل يوم الخميس الماضي الستار على فعاليات موسم سيدي محند أوشن أقرقاو دورة 2014 الذي نظمته جمعية الشرفاء البكريين أحفاد الشيخ الولي الصالح سيدي محند أوشن البكري يومي 27 و 28 غشت 2014 بدوار سيدي محند أوشن التابع تربيا لقيادة وجماعة التامري.

الموسم التجاري الثقافي لسيدي محند أوشن يهذف على مر السنين إلى الحفاظ على التراث المحلي و التعريف بالمنطقة وكذا خلق مناسبة لصلة الرحم بين سكان المنطقة وعائلاتهم التي تأتي من مختلف مناطق المملكة وخارجها.

وتعتبر هذه التظاهرة أيضا فرصة للتجار من مختلف المناطق لعرض منتوجاتهم وخاصة المحلية منها من قبيل المنتوجات الفلاحية التي تميز مناطق حاحا.

الموعد الثقافي لزوار الموسم كان مع سهرة فنية جمعت بين الفولكلور المحلي و الموسيقى الامازيغية العصرية وذلك حينما قدمت مجموعة عواد تمنار ألحان ورقصات جميلة أتحفت بها الحضور الجماهيري الاستثنائي الكبير لهذه السنة مساء يوم الأربعاء، بعد أن قدمت فرقة من الخيالة للتبوريدة لوحات فنية رائعة، واستمتع زوار الموسم أيضا باللون الموسيقي الكناوي مع مجموعة “اسمكان تكزرين” التي غرست جذورها في المنطقة مند عشرات السنين.

وشهدت السهرة أيضا مشاركة الفنان الحسن بيزنكاض و الفنان الكبير الرايس أعراب أتيكي الذي عشق حضور هذا الموسم مند عدة دورات إلى جانب الفنان الكوميد عبدالرحيم أكزوم نجم الكوميديا الامازيغية

. ولتشجيع المتمدرسين بالمنطقة أقدمت الجمعية المنظمة للموسم خلال السهرة الفنية على توزيع الجوائز والشواهد التقديرية للتلاميذ المتفوقين دراسيا على صعيد مجموعة مدارس تكزرين والذين بلغ عددهم 12 تلميذا يتوزعون على ستة مستويات بمعدل تلميذين لكل مستوى.

موسم سيدي محند اوشن اوقرقاو يختتم إذن بتحقيق قفزة نوعية من حيث التنظيم والبرمجة رغم أن الجمعية الحديثة التأسيس لم تحصل على أي دعم من أي جهة وأكتفت بالتمويل الذاتي في تنظيم فعاليات هذه التظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *