متابعات

المناورات السرية لعمر بولسان .. جارية على كل لسان

لم تخف العديد من الأوساط الإعلامية بمخيمات تندوف استياءها من طريقة تدبير عمر بولسان لملف ما يسمى بتجنيد وتأطير انفصاليي الداخل، إذ قالت إن بولسان قام بانتداب (استدعاء) قلة قليلة من أتباعه وبني قبيلته معتمدا على أي كان مستعملا الاغراءات المالية وغيرها، والتي تمثل الحافز الوحيد للتهافت على المشاركة القطيعية.

وأضافت هذه المصادر الصحافية أن قصور تدبير بولسان ممثل البوليساريو بجزر الكناري قد ظهر جليا خلال ما يسمى بالجامعة الصيفية لبومرداس بالجزائر.

وقدمت هذه المصادر نموذجا لتدبير بولسان لوفد الجامعة الصيفية، إذ أشارت واستشهدت ببرنامج ”مباشرة معكم” الذي تبثه قناة دوزيم حيث قدم في حلقته الأخيرة «تصريحات فاضحة لشخصين من العناصر التي شاركت في أشغال الجامعة الصيفية ببومرداس».

وأضافت المصادر الصحافية من مخيمات تندوف أن «تصريحات هذين الشخصيين لا يظهر فيها أي إدعاء أو افتراء، وهي قريبة ومتطابقة جدا بما أخبرنا به مراسلونا». وأضافت أن هناك خلل واختراق قاتلين سيعجلان بزوال جبهة البوليساريو.

وأضافت هذه المصادر الصحافية أن «ما دار بين الوفد والقياديين قد طرح على موائد الشاي بمجرد رجوع الوفد الانفصالي إلى المغرب مما يعكس الاستياء الكبير داخل هذه الأوساط خاصة المبعدين من هذه الأنشطة والتي لم تعد تروقهم كيفية الانتداب والتي يحرص فيها بولسان على انتقاء المشاركين حسب معاييره الخاصة خصوصا منها القرابة والخنوع وعدم المعارضة لأي من قراراته أو اقتراحاته».

وحملت هذه المصادر المسؤولية الرئيسية لعمر بولسان، الذي صنع التفكك والانهيار في صفوف فئات من الشباب الصحراوي، وحول عددا منهم إلى مأمورين يتلقون التعليمات العمياء دون إعمال للمنطق أو للتفكير السليم.

من جهة أخرى قال أحد الصحراويين إن إفراط بولسان ومن معه في شحد عقول فارغة وتضبيع لبعض الشباب تم انتقاؤهم بعناية وعلى مقاييسه، ببعض الأفكار المتطرفة والإرهابية ظهر جليا من خلال اغتيال جندي من طرف بعض الطلبة الصحراويين بأكادير، حيث اعتقل بعضهم على ذمة التحقيق بعد أن أقروا بجريمتهم.

وأضاف مصدرنا أن هؤلاء الطلبة الذين يتابعون دراستهم الجامعية بمدينة أكادير، تلقوا تعليماتهم لتنفيذ هذه الجريمة أثناء تواجدهم بالجزائر إثر فعاليات ما يسمى بالجامعة الصيفية بولاية بومرداس الجزائرية”، وتطرق المصدر في تصريحاته لمشاهد.أنفو إلى كون توصيات الجامعة المذكورة ركزت على القيام بأعمال عنف بالأقاليم الجنوبية بأي شكل من الأشكال للتغطية على أزمة جبهة البوليساريو داخل المخيمات.

2M تقدم شهادات لانفصاليين قاموا بتداريب في الجزائر

[vsw id=”NfM4GSGUHgQ” source=”youtube” width=”613″ height=”344″ autoplay=”no”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *