مجتمع

السكتيوي يشتكي من التحكيم في لقاءات الحسنية بالبطولة والعرش

اشتكى مدرب الحسنية عبد الهادي السكتيوي في تصريح للإذاعة الوطنية من طريقة تسيير الحكم منير مبروك للقاء الذي جمع بين الحسنية وشباب الريف الحسيمي بملعب أدار، قائلا إنه لم يفهم الحيثية التي اعتمد عليها الحكم في طرد المدافع عمر تاحلوشت قبل نهاية الوقت الأصلي للمقابلة.

واعتبر السكتيوي أن قرار الحكم يفتقد لأي تبرير وأنه منح بقراره فرصة ثمينة للحسيميين من أجل استعادة الثقة في النفس، وهو ما مكنهم من الحصول على هدف في الأنفاس الأخيرة من المباراة، عدلوا بموجبه نتيجة المباراة بهدفين لمثلهما، الشيء الذي دفع مدرب الحسنية للإحتجاج على الحكم مبروك بعد نهاية اللقاء.

وفي السياق ذاته، مضى السكتيوي قائلا في التصريح نفسه، إن “الأخطاء” التحكيمية ذاتها تتكرر في عدد من اللقاءات الأخرى التي تجمع الحسنية بعدد من الفرق الأخرى، ممثلا لذلك بما وقع في مجريات الجولة الأولى بمراكش بعد الخطأ الذي ارتكبه مدافع فريق الكوكب في حق المهاجم زومانا وسط معترك الكوكب، غير أن الحكم احتسب الخطأ لفائدة المدافع بدل الإعلان عن ضربة جزاء للحسنية.

وأشار السكتيوي أن الأمر ذاته تكرر في لقاء كأس العرش أمام الجديدة بعد أن تغاضى الحكم  الإعلان عن ضربة جزاء صحيحة للحسنية إثر تسددة اللاعب العبيدي والتي أبعدها أحد مدافعي الجديدة باليد وهي متجهة نحو المرمى.

وفي سياق متصل، اعتبر حميد البعمراني الحكم الجامعي السابق في تصريح له ببرنامج “الأحد الرياضي” بالإذاعة الوطنية، أن قرار الحكم القاضي بطرد المدافع تاحلوشت، كان سليما لأنه طبق القانون بخصوص إضاعة الوقت، حيث وجه إندارين لكل من الحارس هشام المجهد ثم للاعب عمر تاحلوشت الذي سبق وأن تلقى إنذارا أولا خلال مجريات اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *