اقتصاد

المغرب يعرض مؤهلاته السياحية في معرض دولي بباريس

يشارك وفد هام من المهنيين المغاربة في المجال السياحي والفندقي، حاليا، في المعرض المهني للسياحة والأسفار بباريس، بهدف إبراز المؤهلات والامكانيات السياحية للمملكة.

ويضم جناح المغرب في هذا المعرض الذى يستمر الى غاية الجمعة المقبل، والمقام على مساحة 280 متر مربع، ممثلين عن المكتب الوطني المغربي للسياحة، ونحو عشرين عارضا خاصة وكالات الاسفار، وممثلين عن المجلس الجهوي للسياحة.

وتمثل مختلف المناطق السياحية للمغرب في هذا الجناح الذي يعكس تنوع المشهد السياحي المغربي، من سياحة استجمامية وثقافية، الى سياحة الاعمال وسياحة الترفيه.

وأكد حاتم الغربي مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بمنطقة فرنسا والبينيلوكس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية المشاركة المغربية في هذا الموعد الدولي للسياحة.

وأشار الغربي الى أهمية السوق الفرنسي الذي يحقق فيه المغرب نتائج ايجابية، مضيفا أن المملكة سجلت خلال الاشهر السبعة الاولى من السنة الجارية ارتفاعا بنسبة زائد 8 في المائة على مستوى عدد السياح الذين حلوا بالمغرب باعتباره أول وجهة غير أوروبية للفرنسيين.

وتظل مدينة مراكش حسب معطيات المكتب الوطني المغربي للسياحة الوجهة السياحية المغربية المفضلة من قبل الفرنسيين بـ 50 في المائة من عدد ليالي المبيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *