آخر ساعة

لوازم مدرسية ودخول تربوي متميز بمدرسة الأطلس آيت الموذن بأكادير

شهد الموسم التربوي الجديد 2014 / 2015 بمدرسة الأطلس ايت الموذن بأكادير دخولا تربويا متميزا هذه السنة، اذ شهدت المؤسسة مبادرتان إنسانيتان نظمهما بعض المحسنين.

وكانت المبادرة الأولى متمثلة في اقتناء أزيد من 50 محفظة لفائدة التلاميذ المعوزين بحكم أن المؤسسة تتواجد في وسط يتسم بالهشاشة والفقر.

كما بادر المحسنون إلى ملأ صهاريج المدرسة بشاحنتين صهريجيتين من الماء الصالح للشرب نظرا إلى أن المؤسسة تعاني بشكل غريب من الربط بشبكة توزيع الماء وكذا الربط بقنوات التطهير الصحي رغم أن المؤسسة لا تبعد عن مركز الضخ بالحي المحمدي سوى بـ 50 مترا، وتتواجد بحي أبراز الذي تم ربطه بشبكة توزيع الماء.

وقد قطع المحسنون على أنفسهم تزويد تلاميذ المستوى الثاني بالزي الموحد في القريب العاجل.

أما المبادرة الثانية فقد مكنت مجموعة من التلاميذ من الحصول على كتب ولوازم مدرسية مختلفة لجميع المستويات، بالإضافة إلى لوازم مدرسية متنوعة عبارة عن محافظ ودفاتر وأغلفة.

هذا بالإضافة إلى برنامج مليون محفظة الذي تسهر على تنفيذه نيابة الوزارة بالإقليم، حيث تم توزيع محافظ مجهزة لفائدة المستويات الأولى بكل من ملحقة ايت تاووكت ومركزية ايت الموذن وكذا الكتب المدرسية المقررة بنسب مئوية مختلفة من مستوى إلى آخر.

وللإشارة فقد جرت كل هذه الأنشطة في جو بهيج حضره بالإضافة إلى التلاميذ والتلميذات رئيس وأساتذة وأستاذات المؤسسة ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ وجمهور غفير من أمهات وآباء المتعلمين الذين بدت على محياهم ابتسامة الأمل في الالتحاق بصفوف الدراسة والتحصيل من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *