كواليس

لرفع الحرج عن بن كيران.. فريق البيجيدي ينتقد قرار وزير التربية منع الأساتذة من التعليم، وبلمختار يرد

انتقد فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب قرار بلمختار وزير التربية الوطنية منع الأساتذة من متابعة الدراسات العليا، وجاء هذا الانتقاد بعد أن تسربت أخبار عن بلمختلر مفادها أن القرار اتخذه بن كيران نفسه.
وفي هذا الصدد قال عبد الصمد حيكر عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن الفريق له ملاحظات ومؤاخذات على القرار الأخير لوزارة التربية الوطنية الذي امتنعت بموجبه عن الترخيض للاساتذة لمتابعة دراستهم الجامعية.
وأوضح حيكر في تصريح لموقع فريق البيجيدي، على هامش اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، أن قرار وزارة التربية الوطنية غير مفهوم خاصة أنه يأتي في ظل سريان إلغاء الترقية بالشهادات، مما يستدعي مناقشته من مختلف الجوانب.
وأضاف عضو الفريق أن هذا القرار خلق تسبب في ارتباك الدخول المدرسي على الغرم من المجهودات المبدولة من طرف الحكومة لتحقيق دخول مدرسي متميز، مشيرا إلى أن المرسوم بقانون المتعلق بالاحتفاظ بموظفي التربية الوطنية وأساتذة التعليم العالي المحالين على التقاعد أثناء الموسم الدراسي إلى نهايته، خلق هو الآخر حالة من عدم الفهم رغم أهميته، مما يستوجب مناقشته مع وزير التربية الوطنية.
وارتباطا بالموضوع، دعا حيكر إلى إخراج موضوع التعليم من دائرة التجاذبات السياسية ومن حسابات أغلبية معارضة، باعتباره قضية وطنية جامعة، والعمل على تحقيق إصلاحات جذرية داخل المنظومة التعليمية.
من جهة أخرى لم يترك وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار الفرصة تمر من أمامه عندما واجة فريق البيجيدي قائلا إن الوزير لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، القيادي بالعدالة والتنمية هو الذي يمنع الأساتذة من متابعة الدراسة بالجامعات، عندما يفرض عليهم ضرورة الحصول على ترخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *