مجتمع

بالفيديو .. 5 حبات من البطاطس لكل أسرة متضررة بدواوير إفني

يبدو أن المساعدات الممنوحة للإقليم سيدي إفني تبدو كمياتها جد مخجلة وغير كافية، ويظهر في شريط بثه الموقع الاخباري المحلي”إفني 24″، مجموعة من ساكنة دوار “إدموسكنا” وبالضبط “إدعبدلا أومسعود”، وهم يقومون باقتسام كيس من البطاطس وكيلو غراما من الشاي الأخضر منح لهم على أساس مساعدات لمنكوبي الفيضانات.

ويبقى المثير هو الحصة التي حضيت بها كل أسرة بحيث لاتتعدى خمسة حبات من البطاطس وكأسا من حبات الشاي، وتعيش عدة دواوير إلى حدود الساعة في عزلة تامة وتعرف فيها أثمنة الخضر ارتفاعا خياليا بعد انقطاع الطرق والمسالك مما تسبب في فراغ الأسواق من المواد الأساسية والضرورية لعيش الساكنة.

وكانت “مشاهد.أنفو” سباقة إلى تفجير فضيحة عرض المساعدات الممنوحة للمدينة ولدواوير الإقليم للبيع لدى الباعة وأصحاب المحلات التجارية، وهو الأمر الذي زاد من تذمر الساكنة التي تعيش وضعا استثنائيا في كل شيء.

هذا وعرفت أغلب المؤسسات التعليمية بمعظم الجماعات التي شهدت الفيضانات توقف الدراسة لأزيد من أسبوعين، حيث لم تستأنف الدراسة إلا في اليوم الاثنين 15 دجنبر الجاري.

وإلى حدود الساعة مازالت دواوير بالمنطقة تعيش وسط الأوحال وفي العراء بعد تعرض منازلها للإنهيار، كما أنها فقدت معيلها الأول ويتعلق الأمر بالماشية التي ذهب أغلبها ضحية السيول الجارفة التي اجتاحت المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *