خارج الحدود

فيسبوك وآبل تدفعان تكاليف تجميد البويضات لموظفاتهما‎

تعتزم مجموعتا “فيسبوك” و”آبل” العملاقتان في مجال المعلوماتية تسهيل عملية تجميد البويضات لموظفاتهما عن طريق دفع تكاليف هذا العلاج الذي يسمح للنساء بانجاب اطفال في وقت لاحق، على ما ذكرت محطة “ان بي سي نيوز”.

واشارت المحطة الى ان المجموعتين اللتين تشكل النساء ثلث موظفيهما وتسعيان الى جذب المزيد من العاملات الى هذا القطاع الذي لا يزال ذكوريا بامتياز، ستغطيان تكلفة استخدام الموظفات فيهما لهذه التقنية وصولا حتى 20 الف دولار.

ولم ترد المجموعتان على اسئلة وكالة فرانس برس للتأكيد على هذه المعلومات.

ولفتت “ان بي سي” نقلا عن متحدثين الى ان فيسبوك بدأت مؤخرا احتساب تكاليف تجميد البويضات ضمن التغطية الطبية التي تدفعها الشركة في الولايات المتحدة، في حين تعتزم آبل القيام بالخطوة نفسها اعتبارا من كانون الثاني/يناير.

وستكون المجموعتان تاليا اول شركتين تمنحان الموظفات فيهما مثل هذه الامكانية.

وبحسب موقع “ايغشورنس.كوم” الذي ينادي بضرورة اعتماد هذا الحل، فإن النساء اليوم يقفن “عند مفترق طرق” بسبب رغبتهن في التقدم المهني، شأنهن في ذلك شأن الرجال، بالتوازي مع ضغط الساعة البيولوجية.

ويمنح تجميد البويضات للنساء امكان “عدم الاضطرار الى الاختيار بين المهنة وانجاب الاطفال”، بحسب الموقع الذي اشار الى وجود نسبة “غير مسبوقة” عند 20 % من النساء الاميركيات اللواتي ينجبن طفلهن الاول في سن الـ35 عاما، في حين تزداد المخاطر على الخصوبة مع التقدم في السن.

في المقابل، اعتبر عدد من المدونين ان هذا القرار يظهر بشكل ما ان المهنة والامومة لا ينسجمان، وذلك من خلال السماح بتأجيل احد هذين الامرين لمصلحة الاخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *