متابعات

صحة الرئيس وتراجع إنتاج البترول .. مواضيعٌ تثير الجزائريين

أين الرئيس بوتفليقة؟

قال وزير الاتصال الجزائري حميد قرين في تصريحات صحافية، إن شقيق الرئيس بوتفليقة، السعيد بوتفليقة، ليس سوى مستشار في الرئاسة، ونحن (الوزراء) نتلقى التعليمات من الوزير الأول، الذي يتلقى بدوره التعليمات من الرئيس.

ولدى تطرقه إلى صحة الرئيس، قال إن الرئيس بخير‫، مضيفا: “أقولها في كلّ مكان ولا أحد يصدّقني!”.

راجع إنتاج البترول في الجزائر‬

‫قال عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم المعارضة للنظام الجزائري، أن تراجع إنتاج البترول أمر خطير جدا، مضيفا أن من يسيرون الجانب الإقتصادي للبلد غير وطنيين، ولا تهمهم مصلحة الوطن ويعملون لمصلحة غيرنا.

وفي سياق متصل أبرز رئيس الحركة الإسلامية، أن خريجي الجامعات الذين لم تتوفر لهم فرص عمل باتت قضيتهم مقلقة، معتبرا أن الأرقام المقدمة حول البطالة أرقامٌ غير دقيقة.‬

‫توقف الدراسة في غرداية الجزائرية إلى أجل غير مسمى‬

‫تسبب غياب الأمن والمواجهات اليومية التي خلفت خسائر مادية وبشرية بولاية غرداية من حرمان المئات من التلاميذ بالإلتحاق بمقاعد الدراسة، خوفا من تجدد المواجهات بين السكان.

وكشفت مصادر حكومية أن الجيش يقوم حاليا بتسيير ملف الأزمة وحل المشاكل العالقة، فيما تشهد ولاية غرداية الآن هدوءً مشوبا بالحذر، حيث تطوق قوات الأمن كل الأحياء.

مغي راب يطلق النار على النظام الجزائري

رمى المغني ونجم الراب لطفي دوبل كاون بساهمه ضد النظام الجزائري بأغنية معنونة بـ “سياسة اللصوص”، وقال الفنان بمناسبة هذا الإصدار الفني إن النظام مشلول والجزائر تسير في نفق مغلق.

وأضاف الفنان الذي يعيش في فرنسا أن الحكومة أخلت بوعودها؛ فغرداية تشتعل، وأخبار الموت تملأ الجرائد.

‫الجرائم في الجزائر تعرف منحنى تصاعديا‬

تعرف الجريمة في الجزائر خلال السنتين الأخيرتين منحى تصاعديا وجد خطير، إذ تفاقم الوضع وخرج عن السيطرة وأصبح كل من هب ودب يحمل سكينا وسيفا ويأخذ بثأره بيده، فدب الرعب من جراء العنف الذي تقوم به عصابات الأحياء.

وفي هذا السياق أحصت المديرية العامة 700 جريمة ترتكب يوميا، ومعظم الضحايا فيها يفارقون الحياة متأثرين بجروح بليغة، في حين قتلت 36 إمرأة على يد أزواجهن في الأشهر الأخيرة‬.
‫

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *