كواليس

منح كشك لمتطوعة ببلدية الدشيرة يؤجج غضب معطلي المدينة

أدان معطلوا انزكات آيت ملول، قرار رئيس بلدية الدشيرة القاضي بمنح كشك لأحد المتطوعات، والتي تدخل من باب المحسوبية والزبونية، حسب بيان صادر عن الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الفرع المحلي لإنزكان آيت ملول.

إلى ذلك، أفادت مصادر متطابقة، أن اللجنة المكلفة بمنح التراخيص للحصول على “كشك” بالبلدية صادقت على القرار المزمع عرضه على دورة المجلس البلدي المقررة الخميس المقبل والتي ستنعقد بالقصر البلدي.

وأوضح “م.د” أحد معطلي إنزكان آيت ملول في تصريح لـ “مشاهد.أنفو”، أن القرار المحتمل المصادقة عليه، يدخل في باب المحسوبية والزبونية، إذ يتم قبول بعض الأشخاص لفترة تدريب داخل البلدية، تم بعد ذلك يتم الاستغناء عنهم مقابل منحهم أحد الأكشاك، في حين أن معطلي البلدية سبق لهم أن طالبو المجلس بالأكشاك لكن مطالبهم قوبلت بالرفض بمبرر القطع مع ما أسماه باقتصاد الريع.

وفي إتصال لـ “مشاهد.أنفو” بأحد المنتمين للحزب المسير للبلدية (العدالة والتنمية) وأحد العارفين بخبايا الأمور، أكد أنه لايمكن الحديث عن تفويت الكشك إلا بعد مصادقة المجلس في الدورة المقبلة، ورفض بشكل قاطع الحديث عن أي إمتياز يتم منحه لشبيبة الحزب بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *