متابعات

العثماني يحل بألمانيا للحديث عن السياق التاريخي لنزاع الصحراء

من المنتظر أن يحل سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ضيفا على مغاربة المانيا يوم الأحد 2 نونبر المقبل لتأطير ندوة حول موضوع “الصحراء المغربية: السياق التاريخي والنزاع المفتعل”.

وستكون ساكنة مدينة فرانكفورت على موعد مع هذه الندوة التي تعتبر الأولى من نوعها والتي تنظمها الكتابة المحلية لحزب المصباح بألمانيا، وستقام بمناسبة الذكرى الـ 39 للمسيرة الخضراء.

كما ستكون الندوة مناسبة لاستعراض العثماني جانبا من المساعي والمجهودات التي قدمها لصالح القضية الوطنية حين كان على رأس  وزارة الخارجية التي يعد ملف “الصحراء المغربية” من أولوية أولوياتها.

ويتوفر حزب العدالة والتنمية على أربعة فروع بأوربا، ويتعلق الأمر بكل من بلجيكا واسبانيا والدنمارك وفرتسا وألمانيا، هذا الأخير الذي تأسس يوم فاتح دجنبر 2013 “بهدف إيجاد حل لمعاناة مغاربة ألمانيا إزاء التهميش واللامبالاة التي يعانون منها وخاصة من طرف مؤسسات يفترض أنها أسست أصلا للتواصل مع أفراد الجالية وتقريب المسافة بينهم وبين الوطن الأم وتأطيرهم وتقديم يد المساعدة عند الضرورة”، حسب تصريح سابق لرئيسه أنس الحيوني للموقع الرسمي للعدالة والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *