وطنيات

نقابات: الإضراب ناجح وشل المرافق الحيوية بنسبة 83.7 في المائة

سجل الإضراب العام الذي خاضته العديد من المركزيات النقابية يومه الأربعاء 29 أكتوبر  نسبة نجاح وصلت إلى  83.7 في المائة حسب بلاغ مشترك عممته المركزيات النقابية الداعية للإضراب العام.

وأكدت المركزيات النقابية الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل  في بلاغ مشترك اطلعت “مشاهد.أنفو” على نسخة منه أن “هذا  الإضراب سجل نجاحا باهرا وبلغت نسبة نجاحه 83.7 في المائة”

وأضافت النقابات الثلاث في ذات البلاغ أن الإضراب تم تنفيذه بجميع القطاعات المهنية والإدارات المرافق العمومية، ”حيث فاقت مشاركة الطبقة العاملة وعموم المأجورين في هذا الإضراب النقابي العمالي كل التوقعات، ضاربة أروع مثل في الانضباط، وفي سلمية الاحتجاج، وفي الوطنية الحقيقية والصادقة. رغم محاولات تغليط الرأي العام من طرف جهات حكومة”، حسب بلاغ النقابات الثلاث.

واعتبرت النقابات أن الإضراب شمل معظم القطاعات الحيوية والاستراتيجية، والإنتاجية العمومية والخاصة، غير أن البلاغ أشار إلى أن اللجنة الوطنية للإضراب قررت عدم إقحام بعض المؤسسات والوحدات الإنتاجية والصناعية ذات الطابع الاستراتيجي في الإضراب، حفاظا منها على مصلحة الاقتصاد الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *