حوادث

تيكوين .. اعتقال عصابتين إجراميتين تروعان ساكنة المنطقة

تمكنت مصلحة الشرطة القضائية بالدائرة الأمنية لمنطقة تيكوين، من تفكيك عصابتين إجراميتين، تنشطان في عدد من أحياء منطقة تيكوين، حيث كانتا تعمدان إلى سرقة المواطنين تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وحسب مصدر أمني، فالأمر يتعلق بعصابة تتكون من شخصين تم اعتقال أحدهما فيما الآخر لازال في حالة فرار، قاما بتنفيذ أكثر من 12 عملية سرقة على مستوى أحياء الزيتون والصويري والحاجب وأساكا ومناطق آخرى كحي تيليلا حيث كانا يعمدان إلى ترصد زبناء أحد المراكز التجارية الكبرى، ويقومان بسلب ما بحوزة الزبون من زجاجات كحولية تم اقتنائها من المركز التجاري المعروف.

وكشف أحد أفراد العصابة في محضر رسمي أنهم كانوا يستغلون عدم قدرة زبناء المركز التجاري على التبيلغ عن السرقة التي يتعرضون لها بفعل عدم قانونية حيازتها أصلا، في تنفيذ عدة سرقات راح ضحيتها هؤلاء الزبناء، والذين لم يبلغ أي أحد منهم عما تعرض له لدى المصالح الأمنية، قبل أن يكشف عن ذلك تلقائيا أحد أفراد العصابة لدى اعتقاله.

وفي السياق ذاته، تم مؤخرا تفكيك عصابة أخرى، تتكون من 3 أشخاص، بينهما شقيقين، كانوا يروعون ساكنة حي الصويري بواسطة التهديد بالسلاح الأبيض والاعتداء على ممتلكات الغير، وكانوا يلقبون بـ “أولاد النكافة”، نسبهم إلى أم الشقيقين التي تعمل في هذا المجال.

وجاء اعتقال العصابة بعد اعتدائها على أحد الشاحنات وتكسير زجاجها ومطالبة سائقها بمدهم بمبالغ مالية بدعوى أنه تسبب لهم في حادثة سير، بعدما تظاهر أحدهم أنه مصاب عندما القى بنفسه بالقرب من عجلات الشاحنة، قبل أن تعتقلهم الشرطة القضائية، رغم إبدائهم مقاومة كبيرة عند القبض عليهم.

وفي موضوع ذي صلة، قامت المصالح الأمنية بتكوين باعتقال أحد مروجي الأقراص المهلوسة، ويدعى بـ “صلاح الدين المعاق” نسبة إلى الإعاقة التي يعاني منها على مستوى رجليه، حيث كانا يوزع الأقراص المهلوسة بدعوى أنه حصل عليها من الطبيب لأغراض علاجية، لكن حينما قامت الشرطة بالتدقيق في الورقة التي يقدمها تبين لها أنها غير مطابقة للأقراص التي بحوزته، ليتم اعتقاله وإحالته على النيابة العامة بتهمة حيازة المخدرات وتروجيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *