متابعات

تيندوف: احتجاج ضد تورط عبد العزيز في تهريب محجوبة إلى إسبانيا

ذكر منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف المعروف اختصارا بفورساتين، أن تدخلا أمنيا وصف بالهمجي من طرف ميليشيات البوليساريو، طال مظاهرة سلمية للتنديد بتهريب الشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي الداف إلى إسبانيا.

المحتجون قاموا بنصب خيمة أمام مقر رئاسة البوليساريو في الرابوني، ورفعوا شعارات تدعو إلى محاسبة محمد عبد العزيز زعيم البوليساريو بعدما اعترف زعيم البوليساريو أنه المسؤول الأول عن تهريب الشابة بإيعاز من الجزائر.

كما تأكد لدى عائلة الشابة أنه أمر كافة ميليشياته لتسهيل مرور سيارة مرسيديس سوداء اللون كانت تقل محجوبة رفقة آخرين قدموا من العاصمة الجزائرية بتنسيق مع سفارة إسبانيا بالجزائر.

وصرح عبد العزيز أنه سبق أن طالب العائلة في وقت سابق بتسليم الشابة إلى العائلة بإسبانيا، فيما أكدت العائلة أن خيمتها بولاية العيون شهدت زيارة أحد وزراء عبد العزيز لتأكيد أن البوليساريو تأمل في استمرار بقاء الشابة الصحراوية بالمخيمات، وطالب والدها بإجبارها على البقاء بالمخيمات، مما يعني أن زعيم البوليساريو حاول مساومة الإسبان لتسليمهم الشابة وهو نفسه الذي احتجزها بالمخيمات.

وقد اعطيت الأوامر الصارمة بفض الإعتصام الذي شارك فيه العشرات من المتضامنين مع عائلة المعنية، ونتج عن التدخل العنيف عدة إصابات بين صفوف المتظاهرين تم نقلهم في حالة حرجة إلى مستشفى الجراحات بالرابوني، كما تم اعتقال مجموعة أخرى ورميها خارج تراب المخيمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *