اقتصاد

خدمات وأسعار فنادق ورزازات تبوؤها المرتبة السابعة عالميا

أضحت الوجهات السياحية المغربية ضيفا معتادا على التصنيفات العالمية المختصة في الأنشطة السياحية. فقد تموقعت مدينة ورزازات ضمن أفضل عشر مدن عبر العالم التي توفر فنادقها أفضل معادلة جودة الخدمات/الأسعار، وذلك حسب تصنيف أصدره مؤخرا موقع trivago.fr المختص في مقارنة أسعار الفنادق.

واحتلت ورزازات الرتبة السابعة بين 100 وجهة سياحية عبر العالم صنفت الأفضل من حيث المعادلة جودة الخدمات/الأسعار، ما يشكل إنجازا مهما نظرا للمنافسة الشرسة من قبل الدول الآسيوية التي تقدم عروضا مغرية من ناحية الأثمنة، يضيف الموقع صاحب التصنيف.

ويوضح الموقع أن الترتيب الذي حصلت عليه مدينة ورزازات يرجع إلى الأثمنة المناسبة وكذا الخدمات ذات الجودة الممتازة المقدمة في فنادق المدينة، كما أن زوار ورزازات أبدوا رضاهم بفنادق المدينة التي تحصلت على 81/100 كنقطة إجمالية، أي أفضل من مدينة أكادير مثلا التي حصلت على تنقيط 76/100.

يذكر أن معدل أثمنة ليلة واحدة بغرفة مزدوجة بأحد فنادق ورزازات يبلغ 61 أورو، بينما يبلغ نفس المعدل 102 أورو بمدينة مراكش. وقد تم إنجاز هذا التصنيف على أساس تحليل لأثمنة الفنادق ورضا زبائنها في 5000 مدينة عبر العالم، كما يأخذ بعين الاعتبار الأسعار ب 200 موقع للحجوزات وأكثر من 140 مليون ملاحظة للمسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *