آخر ساعة

خبراء دولييون يجتمعون بالبيضاء لمناقشة علاقات جنوب – جنوب

ينظم المعهد العالي للخبراء الدوليين بالدار البيضاء بشراكة مع هيأة الخبراء الدوليين بجنيف، لأول مرة بإفريقيا والمغرب، المؤتمر العاشر للخبراء الدوليين في موضوع “ريادة المملكة المغربية في العلاقات جنوب جنوب ودورها الجوهري في الحوار شمال جنوب” وذلك أيام سادس وسابع وثامن يونيو 2014 بمركز الاستقبال والندوات التابع لمؤسسة محمد السادس بالرباط.

ويعتبر هذا المؤتمر مناسبة حقيقية للمدعوين من الأوساط الدبلوماسية والأكاديمية والاقتصادية والخبراء الدوليين وأصحاب القرار في القطاعين العمومي والخاص، للالتقاء خارج إطار الحدود الوطنية أو القطاعية للاشتغال معا في أنشطة مختلفة. كما يعتبر مناسبة يتشاطر فيها متدخلون ذوي صيت عالمي، خبراتهم في مجال الخبرة الدولية.

ويعد هذا المؤتمر خطوة أولى ومحطة لإفريقيا عبر بوابة المغرب بفضـل موارده وبيئته المناسبة لتشجيع مختلف مهام الكفاءات المغربية على المستوى الدولي وما يكفله ذلك من تثمين لصورته وضمان تمثيل وإدماج أكبر للكفاءات المغربية في برامج التنمية للمنظمات العالمية.

وتم تسطير العديد من الأهداف خلال هذه النسخة العاشرة من مؤتمر الخبراء الدوليين، الذي يرمي لجمع خبراء ذوي صيت عالمي في مجالات مختلفة لبناء تكتل شامل من الكفاءات. كما يهدف لحمل خبراء من مختلف المجالات وفي أنشطة متعددة على التفاعل فيما بينهم، وكذا دعم دور والتزام هيأة الخبراء الدوليين والمعهد العالي للخبراء الدوليين بالدار البيضاء.

عدة أوراش ولقاءات ودورات تكوينية وندوات وطاولات مستديرة وزيارات مؤطرة ستخصص للحاضرين والنخب المتدخلة المشاركة في المؤتمر والتي ستعرض مساهماتها العلمية. كما تعتبر هذه التظاهرة مناسبة لتقييم الدورات السابقة لمؤتمر الخبراء الدوليين وتسليم دبلومات التخرج للدفعة الأولى من خريجي معهد الخبراء الدوليين بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *