آخر ساعة

المديرية العامة للجماعات المحلية توافق على انجاز 150 مشروعا بسيدي إفني

تم يوم الأربعاء بمدينة سيدي إفني، تنظيم لقاء خصص لاستعراض المشاريع المقترحة للتمويل في إطار البرنامج الإقليمي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للفترة 2014 – 2017.

ويهدف هذا البرنامج الذي حظي، حسب بلاغ لعمالة إقليم سيدي إفني، بموافقة المديرية العامة للجماعات المحلية، إلى إنجاز حوالي 150 مشروعا على مستوى كافة الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وتهم هذه المشاريع محاور التأهيل الحضري وتهيئة مراكز الجماعات وفك العزلة عن الوسط القروي والتزود بالماء الصالح للشرب والتجهيزات الجماعية والسوسيو- ثقافية والرياضية وكذا التجهيزات المرتبطة بقطاع الصحة.

كما تشمل هذه المشاريع الأنشطة المدرة للدخل وبرنامج الاقتصاد الاجتماعي وقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتطهير السائل والصلب.

وذكر عامل إقليم سيدي إفني صالح داحا، في كلمة بالمناسبة، بالسياق العام الذي تمت خلاله بلورة هذا البرنامج الذي يأتي استجابة للملتمسات الصادرة عن الهيئات المنتخبة، وللانتظارات المعبر عنها من طرف مختلف مكونات المجتمع المدني خلال اللقاءات التواصلية التي سبق عقدها على مستوى مختلف مراكز الجماعات الترابية بالإقليم، وكذا على ضوء مختلف المقترحات الصادرة عن السلطات المحلية.

وأوضح أن المشاريع المقترحة في إطار هذا البرنامج ستساهم إلى جانب تلك المرتبطة بباقي القطاعات وكذا المتعلقة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دعم البنيات الأساسية وتعزيز أسس التنمية المندمجة وتحسين ظروف عيش الساكنة المستهدفة، مشيرا بهذه المناسبة إلى المكاسب التي تحققت على مستوى الإقليم في إطار الشراكة والتعاون بين مختلف المتدخلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *