متابعات

تأسيس الجامعة الوطنية لمهنيي الصيد الساحلي بأكادير

ستعرف مدينة أكادير يوم السبت 29 نونبر 2014 تأسيس الجامعة الوطنية لمهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، كتنظيم جديد يهتم بقضايا الصيد الساحلي، وسيحضر المؤتمر التأسيسي 45 هيأة مهنية و1200 مؤتمر يمثلون المجهزين والربابنة والبحارة.

وأكد أحد المنظمين لـ “مشاهد.أنفو” أنه تم الإتفاق على توقيف أسطول الصيد الساحلي عن العمل من الجديدة إلى الداخلة لفسح المجال أمام البحارة والربابنة والمجهزين لحضور المؤتمر التأسيسي.

من جانب آخر، اعتبر المتحدث نفسه أن الجامعة الوطنية لهيآت مهنيي الصيد الساحلي تروم القطع مع السياسات السابقة، وتهدف إلى استقطاب أزيد من مليوني مشتغل بالقطاع بكل الموانئ، وأنه تم الإتفاق على خلق قيادة جماعية وتشاركية، وأن الإطار الجديد يتوخى توحيد الصفوف من أجل الدفاع عن مصالح المهنيين، من مجهزين وبحارة وربابنة، ووضع تصور شمولي لمستقبل القطاع، بشكل استشاري يضمن للجميع المشاركة في اتخاذ القرارات الحاسمة.

وحسب أهداف الجامعة الجديدة أنها ستعمل على وضع تقييم أي سياسة أو خطة أو إستراتيجية تهم الصيد البحري، إعمالا للحكامة الجيدة والمقاربة التشاركية، كما ستنجز تقييما موضوعيا وشاملا لمخطط “أليوتيس”، بعد سنوات من تطبيقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *