خارج الحدود

“نستله” تطلق روبوتا قادرا على بيع آلات للقهوة في اليابان

اطلقت شركة “نستله” السويسرية العملاقة في مجال المنتجات الغذائية الاثنين في اليابان استراتيجية جديدة لبيع الات تحضير القهوة التي تصنعها، مع روبوت “بيبر” الشبيه بالرجل الالي، في ما يبدو كطريقة جديدة للتمايز في هذه السوق التي تعتبر الأهم بالنسبة لـ”نسكافيه”.

ويتميز “بيبر” الذي بدأ استخدامه في احد محال الادوات المنزلية الكهربائية في طوكيو، بقدرته على التواصل مع الزبائن لتزويدهم بالنصائح اللازمة لاختيار الات تصنيع القهوة التي تلائم تطلعاتهم.

وأوضحت متحدثة باسم “نستله” في اليابان لوكالة فرانس برس ان “الموضوع يتعلق قبل اي شيء بمقاربة جديدة في مجال التواصل مع المستهلكين. +بيبر+ لا يحل مكان الباعة من البشر. انه يحتل موقعا جديدا، عن طريق اقتراح التفاعل الواضح مع الزبائن”.

ومن المتوقع ان ينضم خلال الاشهر المقبلة 999 روبوتا اخر الى هذا النموذج الاول لـ”بيبر” الخبير في الات تحضير القهوة.

كما ان “بيبر” الذي صممته كل من شركة “الديباران” الفرنسية وشركتها الام اليابانية “سوفتبنك”، قادر على اجراء محادثة مع شخص ما شرط الا يحيد هذا الاخير عن المسار الذي يظهره الروبوت.

كذلك يتواصل الروبوت عن بعد مع مثيلاته عن طريق شبكة تبادل بيانات كي تغني هذه الالات معارف بعضها البعض وتتفاعل بشكل افضل مع الزبائن.

ومن غير المقرر في المرحلة الحالية تصدير “بيبر” الى الخارج، على ما اوضحت “نستله” المعتادة على تقديم ابتكارات مهمة في السوق اليابانية. وأكدت المتحدثة باسم الفرع الياباني للمجموعة الذي يتخذ من كوبي (غرب) مقرا له منذ اكثر من مئة عام ان “نسكافيه المصنوع هنا يتم فيه استخدام تقنية متقدمة جدا خاصة بهذه السوق”.

وأوضحت المتحدثة ان “اليابان تمثل اكبر سوق لنسكافيه في العالم امام بريطانيا”، من دون اعطاء اي ارقام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *