متابعات

سلطات تنغير تستعين بمروحية لإغاثة المناطق المنكوبة

قام عامل إقليم تنغير الحسن أغجدام، يوم الاثنين 1 دجنبر 2014 بزيارة تفقدية للدواوير التابعة للجماعة القروية الجبلية إغيل أمكون، من أجل دعم ومساعدة ساكنة 13 دوار تضرروا جراء تساقطات الثلوج.

وكانت المساعدات على شكل مواد غذائية وأغطية وألبسة، قد تم نقلها لهاته الدواوير المعزولة بسبب الثلوج بواسطة مروحية تابعة للدرك الملكي، حيث يتم توزيعها على ساكنة المنطقة، وحسب مصدر عليم فإن أزيد من 600 أسرة ستستفيد من المساعدات.

وحسب بعض شباب من جماعة إغيل أمكون فالمروحية ستستمر الثلاثاء في تقديم المساعدات.

وأفادنا مصدر مسؤول أن عامل إقليم تنغير، وفي إطار تتبعه لوضعية البنايات التحتية بالإقليم، خاصة تلك التي تضررت بفعل التساقطات المطرية والثلجية التي عرفها الإقليم مؤخرا، قام بجولات تفقدية لبعض المواقع التي تعرضت لسيول هامة لتقييم الأشغال الجارية بها لإعادة تيسير حركة المرور المقطوعة.

وحسب نفس المصدر فقد تم الاطلاع على سير الأشغال على مستوى طريق امسمرير تلمي، وطريق أمكون، وكذلك طريق آيت هاني، وطرق مجموعة من الدواوير بجماعة أكنيون كدوار تولوالت، كما تم إعطاء تعليمات صارمة للمصالح التقنية لإعطاء كامل العناية لإصلاح القناطر المتضررة.

وفي إتصال هاتفي بقسم التجهيز بعمالة تنغير، أكد أن هناك مجهودات جبارة واستثنائية لفتح محور الطريق أمكون عبر اوزيغيمت، لكون المحور غطته الثلوج، حيث قامت السلطات الإقليمية لوزارة التجهيز بستخير آليات لإزالة الثلوج وفتح الطريق في وجه حركة المرور، حيث من المتوقع الانتهاء من الأشغال يوم الأربعاء.

جدير بالذكر أن السلطات بألنيف قامت في نهاية الأسبوع الماضي بإيواء أزيد من 30 أسرة تضررت منازلها بسبب الأمطار، بمدرسة صاغروا، وقام عامل تنغير بزيارتهم يوم السبت الماضي وتم تقديم لهم مساعدات مادية ومعنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *