متابعات

مبادرة أحزاب المعارضة لتفعيل الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية .. من أجل تطوير الدبلوماسية الحزبية

ستند المبادرة الوطنية التي أطلقتها أحزاب المعارضة (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري)، يوم الأربعاء بالرباط، لتفعيل الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، على برنامج، يمتد على مدى العام القادم، يروم إعمال وتطوير الدبلوماسية الحزبية والوطنية من أجل المساهمة في تقوية الجبهة الداخلية.
ويسعى هذا البرنامج، حسب ورقة تداولها ملتقى أحزاب المعارضة، إلى الدفاع عن القضية الوطنية في إطار الدينامية التي أطلقها الخطاب الملكي شهر نونبر المنصرم.

فعلى المستوى الدولي، تتضمن هذه المبادرة، حسب المصدر ذاته، باقة من الخطوات الدبلوماسية الحزبية الاستباقية من قبيل لقاء الأمناء العامين الأربعة للأحزاب المذكورة مع الأجهزة المختصة في الأمم المتحدة بنيويورك، ومباشرة لقاءات مع المسؤولين على مستوى الاتحاد الأوروبي، والأممية الاشتراكية وأحزاب الوسط على المستوى الدولي، فضلا عن إجراء لقاءات مماثلة مع الأحزاب السياسية وبرلمانات الدول التي لها مواقف رسمية معادية للمغرب.

وعلى المستوى الوطني، سيتم، بمقتضى هذه المبادرة، تنظيم ندوة دولية كبرى بالبرلمان بمشاركة برلمانيي الأحزاب الأربعة والسفراء وباقي الفاعلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *