مجتمع

جمعيات تنوب عن الدولة في مساعدة منكوبي الفيضانات بتينغير

قامت جمعية تينهينان التي يتواجد مقرها بقلعة مكونة بتفقد المناطق المنكوبة جراء الفيضانات وتوزيع مساعدات على المتضررين، تضمنت مواد غدائية وأفرشة وملابس.

وقامت الجمعية بزيارة تضامنية يوم الاحد لجماعة إغيل نيمڭون بدواويرها التي تعاني عزلة بسبب الطريق المقطوعة منذ الفيضانات الاخيرة، واستفادت دواوير؛ أمسكار أمزدار، أمسكار أمجيال وتِشكي من العملية بما يعادل 50 أسرة حسب أحمد الجباري رئيس الجمعية.

أحمد الجباري المعروف بسيفاوين قال في تصريح لــ”مشاهد.أنفو” إن الهدف من العملية هو مواساة المنكوبين ومحاولة التخفيف من معاناتهم رغم صعوبة الوضع.

وتواصلت الحملة التضامنية لتشمل جماعة ألنيف التي قامت الجمعية بزيارتها اليوم الاثنين لتستفيد 50 أسرة من المساعدات التي تقدمها الجمعية.

أحد المستفيدين قال لـ”مشاهد.أنفو” إن المجتمع المدني قام بدوره حسب مقدورهم ونتمنى من المسؤولين القيام بواجبهم في دعم المتضررين.

سيفاوين قال أن جمعية تينهينان ستواصل زيارتها ودعمها للمتضررين وستكون المحطة المقبلة جماعة تيلمي بقيادة مسمرير وذلك يوم الاحد المقبل.

يذكر أن مناطق كثيرة من الجنوب والجنوب الشرقي تضررت بفعل الفيضانات الاخيرة، وتهدمت أجزاء من منازل المواطنين الذي يسكنون المنازل الطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *