مجتمع

حفل افتتاح الموندياليتو يكفر عن مهزلة افتتاح العام الماضي بأكادير

تميز حفل افتتاح منافسات الدورة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية في كرة القدم، بأجواء احتفالية أكثر جمالية وتنظميا من النسخة السابقة التي احتضنها المغرب بأكادير، والتي عرفت ارتجالية وعشوائية في التنظيم، مما جعل الحفل محط سخرية الكثيرين.

وانطلق الافتتاح مساء الأربعاء، بحفل استغرق حوالي 15 دقيقة، أقيم وسط حضور جماهيري كبير، وشهد تقديم لوحات فنية بتقنيات الليزر والمؤثرات الصوتية وصور تعبيرية جميلة ولوحات فنية ذات إخراج رفيع، عكست التنوع الثقافي والحضاري الذي تزخر به المملكة المغربية.

فوسط أنوار خافتة، أدت الفنانة أسماء لمنور النشيد الوطني، قبل أن يقدم الفنان Hحمد شوقي رضوان أغنية جديدة تتغنى بالدورة الحادية عشرة لهذه المنافسة الدولية التي سبق للمغرب أن احتضن دورتها الماضية في مدينتي أكادير ومراكش.

وحضر حفل الافتتاح على الخصوص كل من وزير الشباب والرياضة محمد أوزين والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية الجزائري محمد روراوة، ورئيس اللجنة المنظمة المحلية فوزي لقجع.

حفل افتتاح مونديال الأندية بالرباط

وتعرف هذه الدورة مشاركة سبعة أندية وهي بالإضافة إلى نادي المغرب أتلتيك تطوان (بطل المغرب وممثل البلد المضيف)، أندية ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (اتحاد أوقيانوسيا) وسان لورينزو الأرجنتيني (اتحاد أمريكا الجنوبية) وكروز أزول المكسيكي (اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي “الكونككاف”) وويسترن سيدني وأندرارز الأسترالي (آسيا) ووفاق سطيف الجزائري (إفريقيا).

وكأس العالم للأندية (المغرب 2014) هي الثانية التي تقام على أرض المملكة بعد النسخة العاشرة (10 – 20 دجنبر 2013 بأكادير ومراكش)، والتي أحرز لقبها نادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، بعد تفوقه على الرجاء البيضاوي بهدفين للاشيء في المباراة النهائية.

حفل افتتاح مونديال الأندية بالرباط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *